التخصيصات المالية تهدد اكبر مشروع رياضي في كركوك

التخصيصات المالية تهدد اكبر مشروع رياضي في كركوك

كركوك/ المدى

كشفت مديرية شباب ورياضة كركوك ،اليوم الخميس، عن خطة تنفيذ مشروع المدينة الرياضية في المحافظة، مؤكدة ان الخطة معدة بشكل كامل والمشروع بحاجة الى تخصيصات مالية لتنفيذه في المحافظة.

حمل تطبيق (المدى) على هاتفك.

وقال مدير دائرة المشاريع في المديرية مروان العبيدي لـ(المدى)، إن "مشروع المدينة الرياضية جرى الحديث عنه مع وزير الشباب والرياضة ونحتاج الى  تخصيص قطعة ارض مناسبة في المحافظة، تكون بديلة لتلك التي جرى تخصيصها قبل سنوات لبناء المدينة الرياضية، والتي تبلغ مساحتها 150 دونماً، في منطقة سيكانيان شمالي كركوك واخرى بمنطقة تركلان".

وأكد العبيدي، أن "مشروع المدينة الرياضية يحتاح الى تخصيصات مالية وجميع الامور الفنية يمكن حسمها لو كان هناك تخصيصات مالية لتنفيذ مشروع المدينة الرياضية ووزير الشباب والرياضة متحمس للمشروع".

واشار الى ان "الارض التي يراد تنفيذ المشروع عليها يمكن ان تكون في موقع مميز ليكون مشروع استراتيجي يساهم في خدمة الحركة الرياضية في العراق عامة وكركوك خاصة وهذا ما نعمل عليه وهو خدمة الشباب والرياضة"، لافتا الى ان "مشروع الملعب الاولمبي لازال العمل به قائما، ووصلت نسبة الانجاز الى 87 بالمئة ونأمل الانجاز في القريب العاجل".

وفي ذات الساق قال ممثل شركة (افا سبور) التركية المنفذة لمشروع ملعب كركوك الأولمبي وهاب رشيد، ان "المشروع اقترب من الانتهاء حيث قمنا بنصب وتركيب الأجزاء الرئيسة لشاشات الملعب فضلاً عن الأعمال النهائية قبل افتتاح الملعب".

واشار رشيد في حديث لـ(المدى) الى، أن "الملعب الذي تنفذه الشركة يشهد وضع اللمسات النهائية لمقصورة كبار الشخصيات والمدخل الرئيس للملعب وتم المباشرة بالتغليف الخارجي للهيكل الحديدي"، مؤكدا ان "إنجاز الملعب الأولمبي في كركوك سيكون قريبا رغم المعوقات التي رافقت تنفيذ المشروع".

وملعب كركوك الأولمبي هو ملعب متعدد الاستخدامات، يستخدم لمباريات كرة القدم لنادي كركوك العراقي ويقع في محافظة كركوك ويتسع لنحو ٢٥ الف متفرج، وكذلك به مضمار سباقات، ووتم انشاءه عام 1982 من اجل استضافة الاولمبيات.

 من جهته اشار عضو الهيئة الادارية لنادي الثورة شوقي فرج لـ(المدى)، أن "الرياضة تعاني في محافظة كركوك وخاصة نادي الثورة حيث كان النادي يمثل حلقة مهمة من الرياضة ولكن  تحويله لمشروع استثماري سابقا، تسبب بتدمير  لأجزاء مهمة من النادي".

واشار فرج الى ان "الدمار والإهمال وقع على النادي الذي كان يوفر الملاعب لعشرات الألعاب ونأمل من وزارة الشباب والرياضة ان تنظر الى نادي الثورة وتعيده الى ما كان عليه قبل إحالته للاستثمار ".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top