بالارقام.. امتيازات مالية هائلة لاعضاء مجلس النواب

بالارقام.. امتيازات مالية هائلة لاعضاء مجلس النواب

بغداد/ المدى

كشف رئيس حركة امتداد علاء الركابي ،اليوم الاحد، عن الامتيازات المالية لاعضاء مجلس النواب الجديد، مبينا انها تصل الى مليارات الدنانير شهرياً.

حمل تطبيق (المدى) على هاتفك.

 

وقال الركابي في بيان تابعته (المدى)، انه "وعدناكم بالكشف عن هدر المال العام في رواتب ومخصصات المنصب والشهادة وبدل السكن والحمايات لأعضاء مجلس النواب وهي كالاتي:

1ـ الراتب الاسمي ( ٤ ) مليون

2ـ مخصصات منصب (٢ ) مليون

3ـ بدل ايجار سكن ( ٣) مليون

‏4ـ مخصصات الشهادة :-

دكتوراه ١٠٠% من الراتب الاسمي، ماجستير ٧٥%، من الراتب الاسمي، البكالوريوس ٤٥% من الراتب الاسمي، معهد ٣٥% من الراتب الاسمي، وهذا يعني أن رواتب أعضاء مجلس النواب العراقي الشهرية تتراوح ما بين (١٠ — ١٣) مليون دينار.

‏واضاف قائلاً، "أي يكون راتب النائب خريج الإعدادية ١٠ مليون دينار، اما النائب الذي يحمل دكتوراه يكون راتبه ١٣ مليون دينار، أضافة إلى ذلك هناك توفير تخصيصات وقود العجلات تبلغ ( ١ ) مليون دينار شهرياً، وتوفير خدمة الإتصال بخط مفتوح كذلك ايفادات السفر تكون ٦٠٠ دولار لليوم الواحد عند السفر".

‏وتابع "أما مايخص الحمايات وفريق عمل النائب، توفر له تخصيصات رواتب (١٦) فرد ، لكل فرد من الحماية راتب قدره ( ١،٠٢٠،٠٠٠) أي يكون مجموع رواتب حماية النائب١٦،٣٢٠،٠٠٠ مليون دينار".

وختم قائلاً: هذا يعني ان النائب الواحد مع حمايته ووقود سياراته يكلف الخزينة ٣٠ مليون دينار عراقي شهريا... 30 مليون × 328 نائب = 9 مليار و 840 مليون دينار عراقي شهريا".

تعليقات الزوار

  • لاوفق الله كل من يؤيد هكذا استهتار في اموال العراق وحرمان شعبه مقابل بذخ وسرقة وباسم اللاقانون وهدر الاموال العامة

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top