رومانيا وإسبانيا تسهمان في النهوض بواقع كرتنا

رومانيا وإسبانيا تسهمان في النهوض بواقع كرتنا

 بغداد / المدى

في سعيه لتطوير العلاقات الكروية بين العراق وعدد من الدول الأوروبية تمهيداً لتوقيع مذكّرات التعاون المشترك والرقي بمفاصل العمل في منظومة اللعبة، التقى وزير الشباب والرياضة رئيس اتحاد كرة القدم، عدنان درجال برئيس الاتحاد الروماني رازفان بور ليانو، وتدارس معه سُبل التعاون مع الاتحاد الأوروبي للعبة لوضع الأسس الكفيلة للنهوض بواقع الكرة العراقيّة، وجرى اللقاء في السعوديّة وحضره الأمين العام للاتحاد محمد فرحان.

وقال رئيس الاتحاد، عدنان درجال، أن رئيس الاتحاد الروماني، رازفان بور ليانو، يعد من الشخصيات المهمّة في الاتحاد الأوروبي، والمسؤول عن تطوير الفئات العمريّة في الاتحاد.

وأضاف: وعدنا رئيس الاتحاد الروماني بزيارة العراق في شهر نيسان المقبل لتكون خطوة مهمة في زيادة آفاق التعاون مع الاتحاد الأوروبي وتطوير جميع مفاصل المنظومة الكروية مع رغبته الكبيرة في المساهمة بدعم مشروع الحلم للاستفادة منه مستقبلاً.

واختتمَ رئيس اتحاد كرة القدم ، حديثه بالقول :اللقاء كان مثمراً وإيجابياً، وتناول العديد من القضايا والأمور التي تخص عملية بناء الأسس السليمة للمنظومة الكرويّة في الاتحاد بجميع مفاصلها الفنيّة والإداريّة والتنظيميّة.

وكان درجال قد إلتقى في وقت سابق رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس، وبحث الطرفان، في اللقاء الذي أقيم في السعوديّة، تعزيز العلاقات الرياضيّة بين البلدين والخطط الستراتيجية لتطوير الكرة العراقيّة، وحضر اللقاء محمد فرحان الأمين العام للاتحاد.

وقال درجال :أن اللقاء كان بمنتهى الإيجابيّة، واتسم بالطروحات المُثمرة، ومنها تم توجيه الدعوة الى زيارة إسبانيا وتوقيع مذكرة تفاهم تسهم في تطوير الكرة العراقيّة، ووضع الأسس السليمة للنهوض بها.

وبيّن :أن رئيس الاتحاد الإسباني ابدى استعداده الكامل لتقديم الدعم الكامل للارتقاء بجميع المفاصل التي تخص المنظومة الكرويّة، ومنها منافسات الدوري وبطولات الفئات العمريّة، ووعد بزيارة العراق وتوقيع بروتوكولات تعاون ثنائية.

وأشار رئيس اتحاد كرة القدم إلى أنه من الأمور التي كانت محور الحديث مع الجانب الإسباني، مشروع الحلم وكيفيّة الاستفادة منه مستقبلاً برفد المنتخبات الوطنيّة بالمواهب الكروية.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top