تنسيق امني جديد بين بغداد واربيل لتوحيد الخطاب الإعلامي

تنسيق امني جديد بين بغداد واربيل لتوحيد الخطاب الإعلامي

اربيل / المدى

بحث وفد من خلية الإعلام الأمني ،اليوم الاثنين، مع أمين عام وزارة البيشمركة في إقليم كردستان جبار ياور آلية التنسيق بين بغداد واربيل من أجل توحيد الخطاب الإعلامي ومحاربة الفكر المتطرف.

حمل تطبيق (المدى) على هاتفك.

وذكرت الخلية في بيان تابعته (المدى) انه "بهدف تنسيق عمل الإعلام الأمني وزيادة التعاون، زار وفد من خلية الإعلام الأمني محافظة أربيل وكان في استقباله عدد من المسؤولين في قوات البيشمركة" ، مضيفا انه "فور وصل الوفد عقد اجتماعاً بحضور امين عام وزارة البيشمركة في إقليم كردستان جبار ياور ومدير عام الاعلام والتوعوية الوطنية في البيشمركة العميد عثمان محمد وكبار الضباط وعدد من مسؤولي الإعلام ومعاون رئيس التحالف الدولي".

واكد وفد الخلية بحسب البيان ان "هناك دعماً من قبل رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة في مجال التعاون"، لافتا الى ان "المستقبل القريب سيشهد الكثير من التنسيق في مجال الإعلام الأمني والعمليات النفسية والخطاب الإعلامي الموحد والفعاليات الأخرى".

من جانبه اكد امين عام وزارة البيشمركة وفق البيان على "أهمية هذه الزيارة والتنسيق بين الإقليم والمركز، من أجل توحيد الخطاب الإعلامي" ، مبينا ان "هناك استعدادات لإنشاء خلية إعلامية ويكون تعاونها مستمراً وجزءا من عمل خلية الإعلام الأمني في الحكومة الاتحادية".

واشار البيان ، الى انه "جرت خلال هذا الاجتماع مناقشة جملة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك في مقدمتها كيفية محاربة عصابات داعش الإرهابية وفكره المتطرف في مجال الاعلام الامني".

في حين أكد التحالف الدولي ان "هناك صداقة تجمع التحالف الدولي والعراق"، مشدداً على "ضرورة الاستمرار في مكافحة الإرهاب وفكره الإجرامي".

 

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top