21 عرضاً مسرحياً تتنافس على 7 جوائز..الإعلان عن موعد مهرجان بغداد الدولي للمسرح  وفتح التقديم له

21 عرضاً مسرحياً تتنافس على 7 جوائز..الإعلان عن موعد مهرجان بغداد الدولي للمسرح وفتح التقديم له

عامر مؤيد
اعلنت دائرة السينما والمسرح عن فتح باب المشاركة في مهرجان بغداد الدولي للمسرح الدورة الثالثة تحت شعار (لأن المسرح يُضيء الحياة) للفترة من 20 ولغاية 29 تشرين الاول 2022 .
سكرتير المهرجان الفنان حيدر جمعة قال في حديثه لـ(المدى) انه تجري الان التحضيرات للنسخة الثالثة لمهرجان بغداد الدولي للمسرح لعام 2022 والتي تم الاعلان عنها في اليوم العربي للمسرح من قبل رئيس المهرجان الدكتور احمد حسن موسى.
واضاف "تم اطلاق الاستمارة الالكترونية لاستقبال المشاركات المسرحية من كل العالم وكذلك خصصت ميزانية من قبل وزارة الثقافة".
واشار الى ان "ادارة المهرجان ارتأت ان تكون التحضيرات مبكرة لتتسنى لنا صناعة مهرجان بصيغة محترفة ومغايرة فالمهرجان سوف يضم مجموعة من النشاطات من بينها المؤتمرات الفكرية والجلسات النقدية والورش المسرحية وايضا تم تشكيل لجنة مختصة لاختيار سبعة عروض عراقية وسبعة عروض عربية وسبعة عروض أوروبية وايضا سوف تكون هنالك اصدارات جديدة داخل المهرجان سوف نعلن عنها في وقت لاحق بعد اختيارها من قبل اللجنة".
من جانبه قال مدير المهرجان علي السوداني في حديثه لـ(المدى) ان "المهرجان سيضم ٢١ عرضا مسرحيا سيتنافسون على سبع جوائز".
واضاف ان "مسارح الوطني، الرافدين، الرشيد، آشور ومنتدى المسرح ستحتضن هذه العروض العالمية وفقا للمواعيد المذكورة آنفا".
وبين ان "هذه الدورة ستكون فيها انشطة متعددة اضافة للعروض المسرحية من الورش المسرحية والملتقيات الفكرية.
وعن موعد الاعلان عن العروض المشاركة ذكر السوداني ان "لجنة المشاهدة ستنتظر حتى الموعد الاخير لاستلام العروض ومن ثم تقرر ما هي العروض التي ستتواجد في مهرجان بغداد الدولي للمسرح"، لافتا الى انه "حددت الدائرة آخر يوم لاستلام طلبات المشاركة هو 20 / 6 / 2022 للمشاركة في المهرجان".
واختتم السوداني حديثه قائلا ان "مهرجان بغداد الدولي للمسرح هو لقاء لجميع المسرحيين في العالم في بغداد السلام والامان"، لافتا الى ان "المهرجان مهم اقليميا وعربيا حيث حقق حضورا كبيرا في الدورة الثانية منه".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top