بغداد تتخذ اجراءات لاغاثة النازحين في اقليم كردستان

بغداد تتخذ اجراءات لاغاثة النازحين في اقليم كردستان

بغداد/ المدى

وزعت وزارة الهجرة والمهجرين بالتعاون مع إحدى المنظمات الدولية ،اليوم الخميس، منحة مالية عاجلة للأسر النازحة بمخيمات محافظة السليمانية، إضافة إلى البطانيات وكميات من الوقود، فيما أكدت استمرار العمل على أسرع وجه لشمول باقي المخيمات التي تدار من قبل حكومة إقليم كردستان.

حمل تطبيق (المدى) على هاتفك.

وقال المتحدث باسم وزارة الهجرة علي عباس جهانكير في بيان تلقته (المدى)، أن "آلية توزيع الوقود تعتمد على إجراءات وزارة النفط والسلطات المحلية في إقليم كوردستان،وتمت مخاطبة وزارة النفط (الشركة العامة لتوزيع المشتقات النفطية) بشكل عاجل، التي بدورها أوعزت إلى السلطات المحلية في محافظات إقليم كردستان المسؤولة عن المخيمات في الإقليم بتوزيع الوقود، وأن كميات الوقود المخصصة لمخيمات محافظة دهوك متوفرة في مستودعات المحافظة وسيتم توزيعها خلال الساعات المقبلة".

وأكد جهانكير، أن "كميات من الكاز المخصص لتشغيل مولدات الطاقة الكهربائية في مخيمات محافظة أربيل تم توزيعها اليوم"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه "سيتم توزيع كميات من النفط التي تم التوجيه بها من خلال وزارة الهجرة عبر الجهات المسؤولة، إلى الأسر القاطنة هناك، خلال الساعات القريبة".

وبين المتحدث الرسمي للوزارة أنه، قبل أسبوع من اليوم، تم توزيع مبلغ 240 ألف دينار عراقي لكل أسرة نازحة في مخيمات محافظة السليمانية، وذلك لغرض شراء النفط، فضلا عن توزيع 18 ألف بطانية".

وأشار إلى أنه "سيتم تزويد ساكني مناطق جبل سنجار بمحافظة نينوى، بكميات كافية من الوقود، بعد أن تم التنسيق مع وزارة النفط خلال الساعات القريبة"، منوها الى ان "جميع المخيمات التي تقع تحت سلطة وزارة الهجرة في كافة المحافظات باستثناء مخيمات إقليم كردستان، تم غلقها وإعادة قاطنيها إلى مناطقهم الأصلية طوعيا".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top