بيئة ميسان تحذر من كارثة بسبب الجفاف في هور الحويزة

بيئة ميسان تحذر من كارثة بسبب الجفاف في هور الحويزة

ميسان / المدى

أكدت مديرية البيئة في محافظة ميسان ،اليوم الاثنين، ان الوضع في هور الحويزة يزداد سوءا بسبب استمرار الشحة المائية .

حمل تطبيق (المدى) على هاتفك.

واوضحت المديرية في بيان تابعته (المدى) انه "اجرت شعبة الاهوار في المديرية زيارة ميدانية في مكون هور الحويزة حيث لوحظ استمرار الشحة المائية وانخفاض واضح داخل بركة ام النعاج والمنطقة المهمة عالميا من كافة النواحي البيئية والتي من اجلها ادرج المكون على لائحة التراث العالمي".

من جانبه اشار مسؤول شعبة الاهوار في المديرية خضر عباس في تصريح صحفي تابعته (المدى) انه "خلال الجولة في بركة ام النعاج لوحظ استمرار موجة الجفاف التي يعاني منها المكون منذ اشهر عديدة على الرغم من موجة الامطار الاخيرة التي لم تؤثر بشكل كبير على المكون".

واضاف "كما تم ملاحظة عدم وجود تحسن في مناسيب المياه داخل بركة ام النعاج عما هو الحال في الزيارات السابقة وان الوضع المائي يزداد سوء وهذا ينعكس سلبا على التنوع الاحيائي في المسطح المائي بصورة عامة وعلى الاسماك بصورة خاصة وظهور مناطق واسعة تعاني الجفاف في اماكن متفرقة داخل البركة وعلى جوانبها القريبة للساتر الترابي".

وبين عباس "ان المديرية حذرت مرارا وتكرار وبتقاريرها السابقة منذ بداية الشحة المائية في شهر حزيران من العام الماضي الى وقتنا الان من موجة الجفاف التي يتعرض لها مكون هور الحويزة والذي هو ضمن لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو". 

 

 

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top