اطلاق حملة جديدة لاغاثة النازحين في المخيمات

اطلاق حملة جديدة لاغاثة النازحين في المخيمات

بغداد/ المدى

اطلق البنك المركزي ورابطة المصارف الخاصة، اليوم الخميس، حملة لإغاثة العائلات النازحة في المخيمات المتواجدة بإقليم كردستان.

وذكر بيان للرابطة تلقته (المدى)، "على مدار يومين جرت توزيع أغذية تكونت من 30 طنا من المواد الأساسية التي تحتاجها العائلة، بالإضافة إلى اغطية ومدفأة لكل عائلة والبالغ عددها 3 الاف، في مخيمات أربيل ودهوك والسليمانية، لمواجهة البرد القارس".

ومن جانبه، قال محافظ البنك المركزي، مصطفى غالب مخيف، إنه "من اجل التخفيف عن أبناء شعبنا من النازحين الذين واجهوا ظروفا صعبة خلال موجة البرد القارس، قام البنك المركزي ورابطة المصارف الخاصة بتوزيع إغاثة عاجلة لتحسين أوضاعهم الانسانية".

وأضاف أن صندوق المبادرات المجتمعية تحت اشراف البنك المركزي يقدم الدعم الكامل لجميع فئات المجتمع بدون استثناء، ولكنه يركز على الفئات الأكثر هشاشة والتي تحتاج إلى دعم عاجل".

واشار إلى أن "صدوق المبادرات المجتمعية سيستمر بتقديم الدعم لتمكين الانسان في هذه المخيمات من اجل العودة إلى حياتهم الطبيعية وممارسة انشطتهم التجارية".

من جهة أخرى، قال رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية وديع الحنظل، ان "رابطة المصارف الخاصة تفتخر بشراكتها الاستراتيجية مع البنك المركزي، اذ مجلس إدارة صندوق تمكين عقد اجتماعا عاجلا تحت قيادة معالي محافظ البنك المركزي من اجل اطلاق حملة اغاثة للتخفيف عن معاناة النازحين بسبب البرد القارس".

وأوضح أن "القطاع المصرفي مازال الداعم الحقيقي للمجتمع، عبر المبادرات المجتمعية المستمرة منذ العام 2015 وحتى الان.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top