فحوى لقاء الحلبوسي والرئيس الايراني

فحوى لقاء الحلبوسي والرئيس الايراني

بغداد / المدى

التقى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي والوفد المرافق له، اليوم الأربعاء، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي.

وبحسب بيان لمكتب الحلبوسي تلقته (المدى)، فقد جرى، خلال اللقاء، "بحث تطوير العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة، ومنها على المستويين التجاري والاقتصادي وبما يخدم مصلحة الشعبين الجارين، ويسهم في تحقيق التنمية والاستقرار، والتأكيد على أهمية التعاون البرلماني؛ لتعزيز أواصر العلاقات بين البلدين".

وأشار رئيس مجلس النواب إلى "أهمية تعزيز  التعاون على المستويين البرلماني والتنفيذي على مستوى العلاقة الثنائية"، مؤكدا أيضا "ضرورة العمل المشترك وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية لحل المشاكل في المنطقة، والسعي الجاد لتحقيق الأمن والاستقرار فيها".

وأضاف أن "بلدينا مرت عليهما سنوات صعبة، إذ تعرضت إيران لعقوبات اقتصادية، وتعرض العراق للإرهاب، والجميع تأثر بالأزمة العالمية والصحية المتمثلة بجائحة كورونا، فضلا عن خروقات متكررة لسيادة الدول، لذلك نتطلع إلى أن تكون الأيام المقبلة أفضل لشعبينا، وهذه هي مسؤوليتنا بالسعي معاً لترتيب أوضاع المنطقة بشكل كامل والارتقاء بعلاقاتنا".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top