أمين سر الأثقال : نترقب مشاركة إيجابية في بطولة العالم

أمين سر الأثقال : نترقب مشاركة إيجابية في بطولة العالم

 بغداد / المدى

يغادرنا اليوم الخميس، وفد المنتخب الوطني للناشئين لرفع الأثقال صوب مدينة "هيركليون" بجزيرة كريت اليونانية للمشاركة في بطولة العالم المقرّر انطلاقها للفترة (1-10) شهر أيار المقبل. ويشارك الرباعان علي عمار (وزن ١٠٩كغم) وعلي عباس (وزن ٨٩كغم) في البطولة العالمية التي تضم أبرز قاهري الحديد الأشدّاء من فئتهما، ومن المتوقّع أنها تشهد تحقيق بعض الأرقام القياسية، وسيتم عقد المؤتمر الفني للبطولة يوم السبت المقبل.

وقال د.مصطفى صالح، أمين سر اتحاد رفع الأثقال، لـ "المدى" أن الربّاعين عمار وعباس جاهزان للمشاركة وسط نُخبة ربّاعي العالم ممّن استعدّوا بشكل مثالي منذ مطلع العام 2022، وهكذا بالنسبة لرباعينا اللذين أنهيا معسكراً تدريبياً استمرّ ثلاثة أشهر تحضيراً لمنافسات اليونان. وأضاف :بطولة العالم تحت 20عاماً تُعد من أهم بطولات العالم للعبة، ويترقّب اتحادنا أن تكون مشاركتنا فيها إيجابية، وأن يحقق اللاعبين الإنجاز المطلوب بعد اكتسابهما الخبرة الكافية على المستوى الفنّي وانخراطهما في معسكر طويل الأمد تحت اشراف مدرّبين محلّيين أكفاء إضافة الى مباشرة المدرب البيلاروسي ليافونيتشي هانجارينكا العمل معهما مؤخّراً. وأوضح صالح: أن اللجنة الأولمبية الوطنية قدّمت جميع مستلزمات النجاح للمنتخب خلال الفترة الماضية من دعمٍ لوجستي كان له الأثر البالغ في تطوّر امكانيات اللاعبين، والوصول إلى مستويات متقدّمة وتوفير المناخ الرياضي المناسب والاحتياجات المهمّة.

وكشف أمين السر عن سعي اتحاد رفع الأثقال لوضع ستراتيجية العمل الفني بالتعاون مع المدرب البيلاروسي بهدف التقدّم في أدوار المنافسات لأية بطولة دولية في ظلّ الرعاية التي تحظى بها اللعبة من اللجنة التنفيذية للاتحاد أو من مسؤولي الرياضة. وأختتم صالح تصريحه :بانت نتائج الستراتيجية بشكل جليّ خلال المعسكر التدريبي الذي شهد تسجيل الأرقام الجيّدة لعلي عمار وعلي عباس، ويمكن التفاؤل ببطولة اليونان لتعضيد الجهود بالحصول على المكتسبات الفنية والإعلامية عبر الظهور المُشرّف لجميع المنتخبات للعام 2022.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top