الجيش العراقي يتوعد تنظيم (اليبشة): سنتعامل بحزم في سنجار

الجيش العراقي يتوعد تنظيم (اليبشة): سنتعامل بحزم في سنجار

نينوى/ المدى

توعدت خلية الإعلام الأمني ،اليوم الاثنين، عناصر تنظيم (اليبشة)، مؤكدة انها ستتعامل بحزم وفق قواعد الاشتباك في قضاء سنجار بمحافظة نينوى.

 

وذكر بيان للخلية تلقته (المدى)، انه "شهدت ناحية سنوني في قضاء سنجار أحداث أمنية خلال الليلة الماضية وصباح هذا اليوم، ولابد ان يطلع الرأي العام على تفاصيل تلك الأحداث، إذ قامت مجموعة من ما يسمى عناصر تنظيم اليبشة بقطع عدد من الطرق التي تربط ناحية سنوني وخانصور مع المجمعات والقرى المجاورة ونصب حواجز على هذه الطرق ومنعت حركة المواطنين بين هذه المناطق".

واضاف البيان، انه "مع الضياء الأول لهذا اليوم شرعت القطعات العسكرية في قيادة عمليات غرب نينوى والوحدات المتجحفلة معها بفتح الطرق الا انها تعرضت الى رمي كثيف مع انتشار للقناصين على اسطح عدد من البنايات وزرع الطرق بالعبوات الناسفة".

واوضح، ان "القطعات تعاملت مع تلك العناصر المغرر بها وفق قواعد الاشتباك لفرض سلطة القانون والنظام وردت على مصادر هذه النيران بدقة وقامت بفتح الطرق أمام حركة المواطنين، وهنا لابد من الإشارة إلى التعاون الكبير من المواطنين ومساعدة القوات الأمنية والعسكرية في اعادة الامور الى وضعها الطبيعي ورفض كل التصرفات الخارجة عن القانون".

بدورها اصدرت قيادة العمليات المشتركة بحسب البيان، "اوامرها بشكل واضح للتعامل بحزم ووفق قواعد الاشتباك ضد اي تصرف او ممارسة من شانها زعزعة الامن والنظام وحماية المواطنين هناك".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top