الصدر يخرج عن الصمت الاعلامي ويغرد بشأن تشكيل الحكومة

الصدر يخرج عن الصمت الاعلامي ويغرد بشأن تشكيل الحكومة

بغداد/ المدى

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الأربعاء، النواب المستقلين إلى تشكيل الحكومة الجديدة خلال 15 يوماً.

 

وقرر التيار الصدري، السبت (2 نيسان، 2022)، التزام الصمت الإعلامي طيلة أيام شهر رمضان بناء على تغريدة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وقال الصدر في تغريدة له تابعتها (المدى)، "بعد التشاور مع الحلفاء في التحالف الأكبر، أقول للعملية السياسية الحالية، الطرف الأول التحالف الوطني الأكبر، (تحالف إنقاذ الوطن) وهو راعي الأغلبية الوطنية.. لكنه وبسبب قرار القضاء العراقي بتفعيل الثلث المعطل تأخر بتشكيل حكومة الأغلبية".

وأضاف الصدر، أن "الطرف الثاني، الإطار التنسيقي الداعي لحكومة التوافق.. وقد أعطيناه مهلة الأربعين يوما، وفشل بتشكيل الحكومة التوافقية".

وأشار الصدر، إلى أن "الطرف الثالث، الأفراد المستقلين في البرلمان.. ندعوهم لتشكيل مستقل لا يقل عن الأربعين فردا منهم بعيدا عن الإطار التنسيقي الذي أخذ فرصته.. وعلى المستقلين الالتحاق بالتحالف الأكبر ليشكلوا حكومة مستقلة سنبلغهم ببعض تفاصيلها لاحقا، وسيصوت التحالف الأكبر على حكومتهم، بما فيهم الكتلة الصدرية وبالتوافق مع سنة وأكراد التحالف.. ولن يكون للتيار الصدري مشاركة في وزرائها... على أن يكون ذلك في مدة أقصاها خمسة عشر يوما وذلك للإسراع في إنهاء معاناة الشعب".

وختم الصدر، حديثه بالقول "كما وأكرر دعوتي إلى بعض من نحسن الظن بهم من الإطار التنسيقي للتحالف مع الكتلة الصدرية.. أملا منهم بتغليب المصالح الوطنية على المصالح الضيقة وليخرجوا من عنق الإجبار على الانسداد السياسي كما يعبرون".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top