انطلاق بطولة آسيا للقوس والسهم في السليمانية

انطلاق بطولة آسيا للقوس والسهم في السليمانية

 بغداد / المدى

انطلقت أمس السبت في ملعب السليمانية، فعّاليات بطولة آسيا بالقوس والسهم للرجال والنساء بمشاركة سبعة عشر منتخباً آسيوياً حضر للمنافسة التي تستمر حتى الثاني عشر من شهر آيار الحالي.

وتفقّد الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية هيثم عبد الحميد، أول أمس الجمعة، المنتخبات المنافسة في البطولة خلال وحداتها التدريبية، مثمّناً المشاركة الواسعة للدول الآسيوية، ومتمنّياً لوفودها طيب الإقامة في بلدهم الثاني العراق، مطالباً اللجنة المنظمة بعكس صورة مشرّفة للوطن وهو يحتضن أوّل بطولة قارية للعبة منذ سنوات.

وتمنّى عبدالحميد تقديم أفضل المستويات والنتائج وتحقيق أعلى الأرقام في منافسات بطولة آسيا للعبة، مؤكداً دعم اللجنة الأولمبية التام لاتحاد القوس والسهم من أجل نجاح منافسات البطولة الاسيوية، وحثّهُ على تكثيف الجهود اللازمة من أجل أن يكون التنظيم بأفضل صورة.

وفي سياق متصل، إحتضن فندق هاي كرست المؤتمر الفني الذي أداره النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي للقوس والسهم جابول غازي، إضافة الى عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي بيباك راج، ورئيسة لجنة الحكام في البطولة الإيرانية غزالة رسولي، فضلاً عن رئيس الاتحاد العراقي للعبة سعد المشهداني وممثلي المنتخبات المشاركة.

وجرى خلال المؤتمر الفني مناقشة كافة التفاصيل والتعليمات التي تخصُّ منافسات البطولة، فضلاً عن مناقشة التعديلات الدولية الأخيرة التي طرأت على قانون لعبة القوس والسهم.

وتشارك في بطولة آسيا منتخبات الهند وكازخستان وأوزبكستان وباكستان والكويت والسعودية والإمارات وقطر وسوريا والأردن وفلسطين وعُمان والسودان وبنغلاديش وإيران ونيبال.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top