تشكيل لجنة تحقيقية بشأن وفاة طفلة في أحد مستشفيات ذي قار

تشكيل لجنة تحقيقية بشأن وفاة طفلة في أحد مستشفيات ذي قار

ذي قار / المدى

وجه مدير عام دائرة صحة ذي قار، اليوم الأحد، بتشكيل لجنة تحقيقية في أسباب وفاة طفلة في ردهة الخدج في مستشفى بنت الهدى التعليمي.

وذكر بيان للدائرة تلقته (المدى)، أن مديرها العام "جعفر ناصر العبودي وجه بتشكيل لجنة تحقيقية في أسباب وفاة الطفلة دعاء عباس في ردهة الخدج في مستشفى بنت الهدى التعليمي".

وأكد العبودي، بحسب البيان، أن "في حالة وجود تقصير، فسيتم محاسبة الكادر الطبي، وإذا ثبت العكس فسيتم رفع دعوى قضائية ضد التشهير بالمؤسسة الصحية".

وأوضح البيان، أن "المتوفاة تبلغ من العمر 9 أيام، وأن محل ولادتها في مستشفى بنت الهدى حيث أدخلت المريضة إلى ردهة الخدج المعقم؛ لأنها كانت تعاني من صعوبة في التنفس واختناق ولادي مع ازرقاق الجسم وحالتها الصحية غير مستقرة، وتم وضعها على جهاز السيباب لمدة (4) أيام".

وتابع: "بعد استقرار حالتها تم إرسالها إلى مركز القلب بسيارة إسعاف مع مسعف لغرض فحص الإيكو، وظهرت نتيجة الفحص أنها مصابة بتشوهات إبشتاين وهو مرض نادر (خلل الصمام الثلاثي بين البطين الأيمن والأذين الأيمن). مع تضيق رئوي وتشوهات أخرى".

وأكد، أنه "تم متابعة الوضع الصحي للمريضة منذ دخولها من قبل الطبيب الاختصاص حتى أيام العيد، ولكن حالتها معقدة وبدأت تسوء بالتدريج الى أن وصلت إلى مرحلتها الأخيرة واحتاجت المريضة إلى جهاز الفنتيلتر ولعدم وجود (صوندة تنفس) تلائم حجمها تم جلب (صوندة) من الخدج المعقم، وفي هذه الاثناء تم تصوير هذا المشهد من قبل ذويها، وبعد وضعها على الجهاز توفيت بوجود المقيم الأقدم والكوادر التمريضية بعد عمل التنفس الصناعي، وأن الأجهزة الطبية الخاصة بالخدج متوفرة وبكميات فائضة وذات مناشئ جيدة؛ ولا يوجد خلل في أجهزة الإنعاش، وأن جميعها تعمل بصورة طبيعية".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top