قاعة الشعب تستعدُّ لافتتاح بطولة بغداد بالجودو..نظار: أبطال العالم قيمة فنية عالية.. والونيفي سابقَ الزمنَ مع الوطني

قاعة الشعب تستعدُّ لافتتاح بطولة بغداد بالجودو..نظار: أبطال العالم قيمة فنية عالية.. والونيفي سابقَ الزمنَ مع الوطني

 البهادلي: سنُنظّم نسخة استثنائية وقناة الرابعة تنقلها مباشرة

 بغداد / إياد الصالحي

أنهت اللجنة المنظمة لبطولة بغداد السلام بالجودو، كافة التحضيرات اللازمة لافتتاحها بعد توافد بعض المنتخبات المدعوّة واستقرار إقامتها في فندق المنصور الدولي بانتظار البقية للمشاركة في النسخة الأولى من البطولة التي تستمرّ يومي 11و12 أيار الحالي.

وقال علي نظار، عضو اللجنة المنظمة للبطولة لـ "المدى"، أن منتخب الأردن وصل فجر أمس الإثنين، وكذلك منتخب سوريا، وتصل اليوم الثلاثاء منتخبات بلجيكا والمغرب والكويت وإيران وفلسطين، وسبق لمنتخب تونس أن وصل قبل خمسة أيام، وأعدّت لجنتنا برنامج استقبال يليق بالضيوف العرب والأصدقاء.

وأضاف "سيتمّ اليوم عقد المؤتمر الفني للبطولة، يتضمّن إجراء القرعة وعملية الوزن، تمهيداً لبدء منافسات الأبطال الأربعاء والخميس، ومن المتوقّع أن تشهد البطولة إثارة قويّة بين المشاركين، نظراً لامكانياتهم العالية، ومسيرتهم المميّزة في مسابقات أوروبا وآسيا وأفريقياً والدورات الأولمبية والعالمية، ما يُضفي وجودهم طابعاً حماسيّاً يرفع من القيمة الفنية للبطولة".

وأوضح :"أن منتخبنا الوطني يواصل تدريباته منذ عدّة أشهر تحت إشراف المدرب التونسي أنيس الونيفي، البطل العالمي السابق بالجودو، الذي يُعد تعاقدنا معه مكسباً كبيراً للعبة في العراق، وذلك لتمكّنه بعد فترة وجيزة من عمله الإرتقاء بأداء لاعبي المنتخب بدنيّاً من خلال التوفيق بين قدراتهم الحركية والعناصر التقنيّة والتكتيكية القتالية أثناء دفاعهم وهجومهم، وعدم فقد توازنهم وحماية أنفسهم، وغيرها من أساليب التدريب الحديث التي تعزّز فرصة حسم المواجهة مع المنافس".

تحسّن أداء اللاعبين

وذكر نظار "أن الجودو العراقي تأخّر كثيراً عن منتخبات المنطقة، وجاء التعاقد مع التونسي الونيفي بمثابة الانتقال بسرعة الى مرحلة جديدة سابق الزمن فيها بخطوات تفاؤلية إذ تحسّن أداء لاعبي المنتخب بصورة أفضل ممّا كان عليه، وسنتمسّك بهذا المدرب مهما كانت نتائج المشاركة في بطولة بغداد السلام وغيرها من المسابقات المرتقبة هذا العام، فضلاً عن اهتمامنا بمشروع رعاية الناشئين والشباب وهُما أساس المنتخب الوطني حال جاهزيتهما لتمثيله خارجياً".

تأشيرات الوفود

ولفت عضو اللجنة المنظمة إلى أن "الاتحاد أنهى إنجاز جميع تأشيرات الدخول للوفود العربية والصديقة، وكذلك ما يتعلّق بشؤون الإدارة والنقل والإقامة قبل وصولها الى العاصمة، حيث أطْلَعَ رئيس الاتحاد سمير الموسوي رؤساء البعثات خلال تواصله الدائم معهم على جاهزية مقرّاتهم وتوفير كل الاحتياجات التي تسهّل مشاركتهم بدءاً من ساعة الوصول الى مطار بغداد الدولي إلى الفندق وقاعة المنافسة وبرنامج الضيافة في دار السلام والكرم".

دعم الوزير

وقدّم نظار شكره باسم اتحاد الجودو الى عدنان درجال، وزير الشباب والرياضة، لاهتمامه ودعمه وتواصله مع اللجنة المنظمة لبطولة بغداد السلام الأولى بالجودو حتى أثناء سفره الى العاصمة القطرية الدوحة لإجراء عملية جراحية، كان يتساءل عن آخر الاستعدادات التنظيمية والأمور التي تستلزمها ضيافة المدعوّين، سيّما أن اتحادنا خصّص ميزانية كبيرة لإنجاح البطولة".

اللجان الساندة

وعن اللجان الفاعلة والساندة للبطولة، قال :"باشر الاتحاد بوضع خطّة تنظيمية، فقد شكّل لجنة عليا برئاسة سمير الموسوي تضمُّ د.عدي الربيعي نائب رئيس الاتحاد، والمتحدّث (الأمين المالي) وحسين مطرود أمين السر، وتتصل بهذه اللجنة لجان ساندة مثل النقل والضيافة والعلاقات إضافة إلى الإعلام الذي يُديره علي البهادلي، وتسير أعمال اللجان بتوقيت والتزام وحماسة من ثلّة متطوّعين في البطولة تم اختيارهم وفقاً لحاجة اللجان من أجل انسيابية مجريات البطولة منذ يوم افتتاحها حتى ختامها".

تفقد اللجنة الفنية

من جهته أكد علي البهادلي، مدير إعلام البطولة، أن كل متطلبات البطولة جاهزة للتنفيذ خاصة بعد وصول الليبي نبيل دراويل رئيس اللجنة الفنية في الإتحاد العربي للجودو، رئيس اللجنة الفنية للبطولة العاصمة بغداد أول أمس، وأجرى فور وصوله سلسلة اجتماعات مع اللجنة العليا للاطلاع عن كثب على التحضيرات الفنية واللوجستية المتعلّقة بأوزان اللاعبين وجاهزية القاعة لإحتضان المنافسات، وتأمين انسيابية إجراء القرعة، إضافة إلى توزيع الحكام لإدارة النزالات.

نسخة استثنائية

وأضاف البهادلي "أن الدراويل أبدى إرتياحه التام بعد التأكّد من إنجاز جميع الأمور بأفضل صورة مُمكنة نتيجة التعاون اللامحدود والتنسيق العال بين اللجنة العليا وبقية اللجان الساندة، وأبدى في الوقت ذاته تفاؤله بتنظيم نسخة استثنائية تُحاكي المكانة الكبيرة التي يتمتّع بها العراق على مختلف الأصعدة".

مشاركة غير مسبوقة

وأشار البهادلي الى أن "بطولة بغداد السلام الدولية الأولى تشهد مشاركة غير مسبوقة لمنتخبات عديدة لها باع طويل في رياضة الجودو، وذلك يصبُّ في صالح منتخبنا الذي سيُجني الكثير من الفوائد جرّاء الإحتكاك والتنافس مع أبطال اللعبة الذين سبق لهم أن حقّقوا الإنجازات على الصعيدين العالمي والقاري، ومساء اليوم يكتمل وصول بقية المنتخبات".

نقل تلفازي

وعن تغطية البطولة إعلامياً، أكد البهادلي "يرى اتحاد الجودو أن الإعلام شريك أساسي في إنجاح أي محفل رياضي وطني، ولهذا إرتأى الإتفاق مع شركة عشتار للإنتاج التي بدورها منحت حقوق النقل بصورة حصرية ومباشرة للقناة الرابعة الرياضية، وسيشكل النقل المباشر للبطولة مصدر سعادة للمنتخبات المشاركة كونه سيتيح لمحبي تلك المنتخبات مشاهدة أبطالهم وما سيقدموه من عروض عبر شاشة التلفاز".

المعسكر التونسي

وختم البهادلي قائلاً "يواصل منتخبنا الوطني تدريباته المشتركة لليوم الثالث على التوالي مع نظيره التونسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة استعداداً للمشاركة في البطولة، ويندرج معسكر المنتخب التونسي ضمن الاستعداد للبطولة، وتنفيذاً لبروتوكول التعاون الذي تمّ توقيعه خلال الفترة الماضية بين البلدين، ويتضمّن تبادل الخبرات والمعسكرات التدريبية".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top