قانون الأمن الغذائي على طاولة المالية النيابية مرة أخرى

قانون الأمن الغذائي على طاولة المالية النيابية مرة أخرى

بغداد/ المدى

كشفت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، اليوم السبت، تفاصيل اجتماع اللجنة المالية النيابية بشأن قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في بيان تلقته (المدى)، أن "اللجنة المالية برئاسة حسن كريم الكعبي، وحضور أعضائها، عقدت يوم السبت 14/5/2022، اجتماعها بشأن إنضاج قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية، والتصويت على مواد القانون قبل رفعه إلى رئاسة مجلس النواب وإدراجه في جدول الأعمال".

وقال رئيس اللجنة، حسن الكعبي، بحسب البيان، إن "قانون الدعم الطارئ سيتم رفعه إلى رئاسة المجلس بعد التصويت عليه ومعالجة القضايا الأساسية والأمور التي لها تماس مع حياة المواطن بشكل مباشر"، مبيناً أن "اللجنة عليها مسؤولية يجب الالتزام بها".

وتابع البيان، "تباحثت اللجنة المالية، الآراء والمقترحات التي تزيد من تعضيد القانون"، مؤكداً أنها "تصب اهتمامها في ضمان الآمنين الغذائي والمائي، وقطاعات الزراعة، والتجارة، والكهرباء، والرعاية الاجتماعية، وتخفيف الفقر، ودعم مشاريع المحافظات".

وأشار إلى أن "اللجنة صوتت على أغلب المواد الإجرائية لقانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية بعد الأخذ بنظر الاعتبار الآراء والمقترحات الكفيلة، تمهيدا للتصويت عليه بالجملة ورفعه للتصويت داخل جلسة مجلس النواب".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top