اتحاد الكرة ينظم بطولة غرب آسيا تحت 23عاماً

اتحاد الكرة ينظم بطولة غرب آسيا تحت 23عاماً

 بغداد/ المدى

أعلن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، عن تضييف الاتحاد العراقي للعبة، بطولة غرب آسيا تحت 23 عاماً، للفترة من 3 إلى 18 تشرين الثاني 2022.

وأضاف اتحاد غرب آسيا في بيان تلقت "المدى" نسخة منه :أن اتحاد كرة القدم الأردني هو الآخر سيضيّف بطولة اتحاد غرب آسيا التاسعة للناشئين خلال الفترة من ٢٢ إلى ٣٠ حزيران بمشاركة تسعة منتخبات من ضمنها العراق.

وأوضح :يشارك في بطولة الناشئين منتخبات العراق وفلسطين والإمارات ولبنان وسوريا والكويت واليمن وعُمان إضافة الى الأردن البلد المضيّف، ويستمرّ فتح باب المشاركة في بطولة تحت ٢٣عاماً لغاية ٩ حزيران ٢٠٢٢.

وبيّن :أن تنظيم البطولتين يأتي ضمن أجندة اتحاد غرب آسيا للعام الحالي ٢٠٢٢ والتي تتضمّن العديد من البطولات سواء على مستوى الذكور والإنات لكافة الفئات العمرية، إلى جانب إقامة البطولات الشاطئية وداخل الصالات للسيدات والرجال ولذوي الإعاقة والبطولات الإلكترونية.

وتابع :اختار اتحاد غرب آسيا موعدي البطولتين للتناسب مع الاستحقاقات التي تقبل عليها المنتخبات على المستوى الآسيوي كمحطّتين تحضيريتين لها قبيل المشاركة القارية، وهو ما يحرص الاتحاد دائماً عليه لضمان إيجاد فرص للمنتخبات ترفع درجات جاهزيتها الفنية والبدنية.

ولفت إلى أن بطولة الناشئين تسبق التصفيات المؤهّلة إلى نهائيات كأس آسيا التي تقام تشرين الأول ٢٠٢٢، فيما بطولة تحت ٢٣ عاماً تتزامن خلال هذا العام قبيل التصفيات الآسيوية المؤهّلة إلى أولمبياد باريس.من جهة أخرى، منح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم العراق حق تضييف مجموعة منتخب الشباب في التصفيات. وأكد عضو اتحاد كرة القدم، مشرف منتخب الشباب، محمد ناصر، سبق أن قدّمنا طلباً رسمياً لتضييف مجموعة منتخبنا للشباب في تصفيات آسيا المقبلة إيماناً بقدراتنا التنظيمية بتضييف جميع البطولات، ومنها تلك التصفيات.

وأضاف: أن محافظة البصرة تضيف المنتخبات التي قد تتراوح بين أربعة إلى خمسة، حيث ستحدّد القرعة عدد المنتخبات في كل مجموعة.

وذكر ناصر :أن الاتحاد الآسيوي حدد الرابع والعشرين من شهر أيار الحالي موعداً لإجراء قرعة تصفيات شباب آسيا.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top