نتائج مشرّفة للمبارزين في بطولة البحر المتوسّط

نتائج مشرّفة للمبارزين في بطولة البحر المتوسّط

 بغداد / المدى

حقق لاعبو منتخبنا الوطني للشباب في سلاح سيف المبارزة نتائج مشرّفة في منافسات بطولة البحر المتوسّط الجارية وقائعها في العاصمة الأردنية عمّان في صالة الأرينا التابعة لجامعة عمّان الأهلية بمشاركة ٢٠٣ لاعبين من ١٤ دولة.

وتجاوز لاعبو منتخبنا دور المجموعات بجدارة، وفي دور الـ ٣٢ تمكّن اللاعب حسين علي حسون من هزيمة الاسباني فابينكو ١٥ - ١٠ واستطاع اللاعب عباس سعد التغلّب على الأردني محمد قشوع ١٥ -١٣. في دور الـ ١٦ الذي تأهّل له لاعبنا حسين سليم تلقائياً تمكّن من هزيمة الإيطالي ليونارد كورتيني بعد منافسة شرسة وبنتيجة ١٥-١٤ ليتأهل الى دور الثمانية حيث أوقعته المنافسة مع الفرنسي فازكي هيورين الحاصل على المركز الثالث عالمياً ونجح في حسم المواجهة لصالحه برغم الأداء العالي الذي قدّمه سليم ونال أثر ذلك المركز الخامس.

وكان اللاعب عباس سعد منافساً شرساً للأردني إياد عودة الذي حظي بدعم جماهيري، حيث أشارت النتيجة الى التعادل ١٢-١٢ غير أن اللحظات الحاسمة كانت من نصيب الأردني الذي تفوّق بنتيجة ١٥-١٣، فيما تعرّض اللاعب حسين علي حسون الى الإصابة أمام الإيطالي انريكو ديبول وتحامل عليها غير أن النتيجة آلت للإيطالي ١٤-٩.

وأشاد مدرب المنتخب سعد صالح بمستويات لاعبينا في البطولة التي سجّلت مشاركة لاعبين من منتخبات عالمية وعربية هي إيطاليا وإسبانيا وفرنسا وتركيا واليونان والجزائر والأردن (المنظّم) ولبنان وسوريا وفلسطين وعُمان واليمن فضلاً عن العراق، لفئات تحت 20 و15 و13 عاماً للذكور والإناث،،مؤكداً عزمهم على تحقيق مركز مشرّف في سباق الفرقي وانتزاع إحدى الميداليات.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top