البرلمان يدرس مسودة جديدة لمقترح قانون الأمن الغذائي

البرلمان يدرس مسودة جديدة لمقترح قانون الأمن الغذائي

بغداد / المدى

ترأس النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً للجنة القانونية النيابية.

وذكر بيان لمكتب الزاملي تلقته (المدى)، أنه "تم بحث بنود مقترح قانون حظر التطبيع وإقامة العلاقات مع الكيان الصهيوني وإنضاجه للقراءة الثانية، فضلا عن دراسة مسودة جديدة لمقترح قانون الأمن الغذائي الذي قُدّم عن طريق اللجنة المالية النيابية، وجمع تواقيع أكثر من ٥٠ نائباً ".

وركز الزاملي بحسب البيان، "على عدد من المقترحات المتعلقة بمقترح تجريم التطبيع وأهمية مناقشتها وإمكانية الأخذ بها قبل القراءة الثانية وضرورة الإسراع في التصويت عليه خلال الجلسات القريبة المقبلة".

كما ناقش النائب الأول، "مسودة قانون الأمن الغذائي المقترح من قبل اللجنة المالية النيابية والمزمع تقديمه للقراءة الأولى في الجلسة المقبلة"، مشدداً على "ضرورة الإسراع في دعم احتياجات الشعب وتأمين التخصيصات الإضافية للبطاقة التموينية ورواتب الرعاية الاجتماعية، وسد الاحتياجات الكاملة لتأمين الطاقة الكهربائية خلال موسم الصيف الحالي، فضلا عن مستحقات الفلاحين، وتخصيصات المحافظات المنتجة للنفط وإنشاء المستشفيات والمدارس وتأهيل الطرق"، مؤكدا أن "مجلس النواب سيعمل على استبعاد أي فقرة يمكن استغلالها في هدر المال العام".

ومضى الزاملي قائلاً، إن "المواطن ينتظر من مجلس النواب الكثير من المتطلبات والحاجات الضرورية السريعة لإنهاء معاناته، ويجب إبعاد كل ما من شأنه عرقلة سير هذه الإجراءات تحت أي ذريعة كانت".

 

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top