عضو مستقيل يحذّر من إقامة انتخابات الميناء!

عضو مستقيل يحذّر من إقامة انتخابات الميناء!

 بغداد / المدى

دعا عضو نادي الميناء الرياضي "المستقيل" هاني عبد وليد، دائرة التربية البدنية والرياضية في وزارة الشباب والرياضة، إلى تأجيل انتخابات النادي المزمع إقامتها بعد غد السبت، لإبعاد هيئته العامة عن شُبهات التلاعب فيها حسب وصفه. وقال هاني لـ"المدى" :آمل أن تنقُذ وزارة الشباب نادي الميناء من بعض المرشّحين المتلاعبين في هيئته العامة لمصلحتهم بغية تجاوز الخلافات والخروق التي شهدها عمل الإدارة السابقة والتي دعتني لتقديم الاستقالة بتاريخ 13 نيسان 2022".

وبيّن "كنا نأمل خيراً بتشكيل هيئة إدارية جديدة لنادي الميناء الرياضي في انتخابات 21 أيار الحالي لتغيير آلية العمل التي أدّت الى تراجع ألعابه وخاصة كرة القدم حيث بات فريقه يعاني شبح الهبوط إلى الدرجة الأولى، لكن الإدارة الحالية مصرَّة على البقاء وشكّلت هيئة عامة تضمن لها صعود خمسة من الأعضاء السابقين وتدعم خمسة آخرين جُدد مُتفق عليهم من دون منافسة"ّ واسترسل هاني "حتى نضمن أن الانتخابات تسير بشكل قانوني ونزيه يجب تأجيلها فترة لا تقلّ عن شهر، وتشكيل لجنة مؤقتة مُحايدة للتدقيق في اسماء أعضاء الهيئة العامة ولا يُسمح لأي عضو فيها من الترشيح للانتخابات".

وتابع "يجب مخاطبة الاتحادات الرياضية المركزية باصدار كتب تؤيّد مشاركة عضو الهيئة العامة من الرياضيين المشاركين في نشاطات الاتحاد المعني باللعبة للموسمين الحالي والسابق ممّن تجاوزت أعمارهم (١٨) سنة".

واختتم هاني "كما آمل تدقيق شهادات الأعضاء المرشّحين للإدارة كون البعض منهم لديه شهادات تتعارض مع المادة العاشرة من قانون ١٨ التي تنصّ على أن يكون العضو المرشح حاصل على الشهادة الإعدادية كأقل تقدير أو ما يعادلها، ولا يمكن قبول شهادات المراكز المهنية كون تأهيلها عملي فقط بدليل أنها لا تسمح لحاملها أن يواصل التعليم الجامعي".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top