منتخبا الصالات للرجال والسيدات جاهزان للكويت وجدة

منتخبا الصالات للرجال والسيدات جاهزان للكويت وجدة

 بغداد / المدى

يواصل منتخبا كرة الصالات للرجال والسيدات استعداداتها اليومية في العاصمة بغداد قبيل الدخول في بطولتي غرب آسيا الكويت وجدة على التوالي.

ويتطلع محمد ناظم الشريعة، مدرب المنتخب الوطني للصالات، إلى رفع معدّل اللياقة البدنية للاعبين، وتجهيزهم بالصورة المثالية ليكونوا خير ممثلين للعراق في بطولة غرب آسيا التي تحتضنها دولة الكويت في الرابع من شهر حزيران المقبل

وقال الشريعة :إن التدريبات متواصلة ضمن معسكر المنتخب المقام حالياً في العاصمة بغداد، بواقع وحدتين تدريبيتين صباحية ومسائية بتواجد جميع اللاعبين الذين وضعنا ثقتنا بهم، مبيناً أن الملاك الفني سيختار الأسماء المناسبة للبطولة بعد الانتهاء من التحضيرات.

وأضاف: إن فترة التدريبات تعدُّ فرصة جيدة للاعبين لإثبات أحقيتهم في تمثيل المنتخب بعد التقييم الذي يحصل عليه كل لاعب في نهاية معسكري بغداد والبصرة، مشيراً الى أن الجميع لديهم الرغبة في نيل شرف تمثيل المنتخب الوطني.

واختتم مدرب منتخب الصالات، حديثه بالقول :إن التدريبات قائمة على قدم وساق من أجل رفع وتيرة الاستعداد قبل الدخول في غمار بطولة غرب آسيا، وإن المنتخب الوطني عازم على تقديم مستوى جيّد والخروج بنتائج طيبة في هذا المحفل المهم

وفي السياق ذاته، أتمّ اتحاد كرة القدم، وبشكل رسمي، التعاقد مع المدربة الإيرانية شاهناز ياري لقيادة المنتخب النسوي لكرة الصالات، يساعدها على مهمتها الطاقم الإيراني المساعد الذي يضم شيما كريمي مدربة للحراس ومريم فاني مدربة للياقة البدنية.

وتعدُّ شاهناز واحدة من أفضل مدربات كرة الصالات النسوية في القارة الآسيوية، ولديها سجل تدريبي مميّز، وسبق لها قيادة المنتخب الإيراني للسيدات والعديد من المحطات التدريبية الناجحة.

واختار المنتخب الوطني النسوي لكرة الصالات إجراء تدريباته في المعسكر الداخلي في قاعة نادي الأعظمية الرياضي استعداداً لبطولة كأس غرب آسيا التي ستقام في مدينة جدة السعوديّة منتصف شهر حزيران المقبل.

وباشرت شاهناز قيادة الوحدات التدريبية للمنتخب الوطني بعد إكمال الاختبارات التي أشرفت عليها، ووقع اختيارها على 18 لاعبة، وأقيم للمنتخب معسكراً داخلياً، يعقبه معسكر خارجي استعداداً للبطولة.

وعبّرت شاهناز عن تفاؤلها بتحقيق نتائج جيّدة للكرة النسوية العراقية، وكذلك العمل على تطوير قاعدة الكرة النسوية وصولاً إلى مدّيات أعلى محلياً وخارجياً.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top