وطني السلة يعسكر في عمّان استعداداً لتصفيات آسيا

وطني السلة يعسكر في عمّان استعداداً لتصفيات آسيا

 بغداد / المدى

يواصل منتخبنا الوطني لكرة السلة تدريباته في المملكة الأردنية الهاشمية التي وصلتها بعثته مساء أول من أمس الجمعة، استعداداً للاستحقاق القاري القريب. وقال د.خالد نجم مدير المنتخب الوطني لكرة السلة :أن المعسكر التدريبي يتخلّله مباريات ودّية مع المنتخب الأردني قبل التوجّه الى دولة فلسطين لخوض غمار بطولة التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2025.

وأضاف :سيخوض منتخبنا الوطني مباراتين في التصفيات القارية، تجمعه الأولى مع المنتخب الكويتي يوم الخميس الثاني من شهر حزيران المقبل، فيما يواجه في المباراة الثانية المنتخب الفلسطيني صاحب الأرض والجمهور يوم السبت الرابع منه. وأشار الى أن قائمة بعثة المنتخب ضمّت محمد النجار مدرب المنتخب، وعقيل نجم المدرب المساعد، وتونكاي مدرب اللياقة، والمعالج نبي كرفان، ونجم عبدالله إداري المنتخب، واصطحب النجار نخبة من اللاعبين المتميّزين هُم علي مؤيد وإيهاب حسن وكرار جاسم وعبدالله مجيد وفريد رعدي وحسان علي ومحمد صلاح ومحمد أمين عبد الخالق ومراد علي ونورس ضرار وجاسم محمد ودي ماريو مايفيلد.

وبيّن نجم "أن لقاءات المنتخب الوطني مع نظيره الأردني دائماً ما ترتبط بتاريخ اللعبة في البلدين اللذين قدّما عشرات النجوم الكبار عبر مسيرتهما الطويلة، وبالتالي سيكون مستوى الاحتكاك بينهما مؤطّراً بالمنافسة المثيرة لامتلاكهما عناصر قوية قادرة على تغيير النتيجة في أية ثانية، واتحادنا والملاك الفني يدرك أهمية المحطّة الأردنية قبيل التوجّه الى فلسطين.

وتابع :امنياتنا لممثل العراق التوفيق في مشاركته الخارجية لرفع اسمه في المحافل الدولية واستعادة الصورة الزاهية التي تركها في أكثر من بطولة سابقة، قبل ان يتعرّض الى ظروف فنية قاهرة في طريق المونديال.

واختتم د.نجم :هذه فرصة لتثمين جهود الملاك التدريبي بقيادة محمد النجار ومعه عناصر المنتخب الساعين للنجاح في تصفيات آسيا المرتقبة، كونها بوابة أمل كرة السلة العراقية للدخول في المعترك القاري بثبات وعزيمة تجدّد العطاء والتفاؤل لعودة المنتخب بصورة مغايرة.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top