الزاملي: قانون حظر التطبيع من ضرورات استقرار البلاد

الزاملي: قانون حظر التطبيع من ضرورات استقرار البلاد

بغداد / المدى

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، اليوم الثلاثاء، أن قانون حظر التطبيع وإقامة العلاقات مع الكيان الصهيوني من ضرورات الاستقرار في العراق.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته (المدى)، أن "الزاملي ترأس اليوم، اجتماعاً مشتركاً مع اللجنة القانونية النيابية، بحضور رئيس الكتلة الصدرية حسن العذاري، استضافت خلاله عددا من ممثلي الأجهزة الأمنية المعنية، لمناقشة مقترح قانون حظر التطبيع، والاستماع إلى الملاحظات والاستشارات الأمنية لتضمينها في القانون قبل عرضه على التصويت في أقرب جلسة نيابية".

وأكد الزاملي، بحسب البيان، أن المسؤولية الشرعية والوطنية والأخلاقية تُحتم على جميع النواب التصويت على قانون حظر التطبيع وإقامة العلاقات مع الكيان الصهيوني، والذي سيكون بمثابة بصمة يُسجلها التاريخ لأعضاء هذه الدورة النيابية، داعيا اللجنة القانونية إلى تكثيف العمل بشأنه والإسراع في إنجازه.

وأشار النائب الأول إلى "أهمية استمرار عقد اجتماعات اللجنة مع الوزارات والأجهزة الأمنية والجهات المعنية، للخروج بقانون رصين وقوي باعتباره من ضرورات الاستقرار في العراق".

وأضاف الزاملي، "لا نريد في هذا القانون عزل العراق عن محيطه الإقليمي والدولي، وسيتم صياغة مفرداته بدقة متناهية وبما يحقق الغاية من تشريعه".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top