أحمد شنيشل من  أحلام السنين  إلى  الكادود .. فنان يرتقي سلم النجاح

أحمد شنيشل من أحلام السنين إلى الكادود .. فنان يرتقي سلم النجاح

 مهدي الساعدي

بداياته البسيطة لم تتعد الادوار الثانوية في مدينة تفتقد العديد من المقومات الفنية الا انه تعلم الطموح من قامات كبيرة خطت مجدها بمجهودها فكان الشهيد عبد القدوس قاسم رفيق دربه والمسرحي محمد عطية بوصلته التي وجهته نحو النجاح.
الممثل والنجم الميساني احمد شنيشل صاحب التجربة الفنية الناجحة في مسلسل "الكادود" الذي عرضته شاشات التلفزيون في ليالي شهر رمضان من العام الحالي وسبقته عدة مسلسلات لكنه في "الكادود" اثبت بصمته الفنية بامتياز.
يقول الفنان احمد شنيشل لـ(المدى) "بداياتي في عالم الفن تعود الى عام 2014 في مدينة العمارة وكنت حينها اوازن بين الاهتمام بدراستي وتولعي بالفن انضممت في عام 2015 الى فرقة المسرحي الميساني محمد عطية الذي يعتبر صاحب الفضل الكبير علي من خلال توجيهي وارشادي وصقل موهبتي في التمثيل وقدمت مع فرقته العديد من الاعمال المسرحية".
معاناة الفنان احمد شنيشل في مدينته تمثل معاناة اغلب الشباب فيها حيث قلة الفرص وعدم وجود اماكن حقيقية لممارسة فن التمثيل او المسرح اضف الى ذلك كله قلة الاهتمام تجاه تلك الشريحة.
يقول شنيشل "مدينة العمارة تحتوي على العديد من المواهب والطاقات الشبابية ولكنهم يواجهون مصاعب حقيقية منها غياب المسرح وصعوبة استحصال الفرص وعدم الاهتمام من الحكومة المحلية، امور جعلت بمجمعها الشباب يتركون مجال اهتمامهم حيث وصلت الحال بهم الى مغادرة المدينة مجبرين بسبب عدم توفر ابسط المقومات الفنية لهم".
انتقل شنيشل عام 2019 الى العاصمة بغداد لإكمال دراسته في معهد الفنون الجميلة ومنها انطلق نحو عالم النجومية بما يمتلكه من مقومات فنية جعلته محط اهتمام العديد من المخرجين وكانت بداياته مع "احلام السنين" وبعدها مع المخرج حسن حسني في مسلسل "العدلين" عام 2020 والذي جسد خلاله شخصية صديقه الشهيد عبد القدوس قاسم وفي عام 2021 عمل مع المخرج علاء الانصاري في مسلسل ضربة زاوية.
"رغم بساطة الادوار التي اديتها خلال تلك الاعمال ولكن كانت هناك اشادات كبيرة على الرغم من كونها التجربة الاولى في هذه المساحة والوقوف امام فنانين كبار منهم سامي قفطان وانعام الربيعي وعواطف السلمان وغيرهم". يقول الفنان احمد شنيشل ل(المدى).
الادوار التي اداها شنيشل في المسلسلات الثلاث لا توازي دوره في مسلسل "الكادود" الذي عرض على شاشات التلفزيون في شهر رمضان من العام الحالي واخذ فيه مساحة واسعة من العمل مع المخرج السوري غسان عبد الله وامام نجوم الفن العراقي.
يقول الفنان احمد شنيشل لـ(المدى) "تعلمت الكثير من ابطال مسلسل الكادود الذي بقيت اصداؤه حاضرة بين الجمهور منها حب المهنة والانصات للمعلومة التي تقوِّم الممثل بالعمل وكان هناك تفاعل واضح وهذا يعطي دافعا اكبر وحافزا لتقديم الافضل".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top