موسكو تدين إمداد واشنطن كييف براجمات صواريخ بعيدة المدى

موسكو تدين إمداد واشنطن كييف براجمات صواريخ بعيدة المدى

متابعة / المدى

أعربت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، عن إدانة روسيا بأشد العبارات توريد واشنطن أوكرانيا براجمات الصواريخ بعيدة المدى ومروحيات "مي-17".

وقالت زاخاروفا: "على خلفية التصريحات الصادرة عن واشنطن بشأن شحنات جديدة من المساعدات العسكرية إلى كييف، تم لفت الانتباه إلى حقيقة فظيعة أخرى تتعلق بانتهاك الجانب الأمريكي لالتزاماته الدولية. والنقطة هي أن حزمة "المساعدة" لأوكرانيا التي تم الإعلان عنها في 1 يونيو من قبل الإدارة الأمريكية تشمل 4 مروحيات مي-17، سلمتها روسيا سابقا إلى الولايات المتحدة لاستخدامها حصرا في أفغانستان".

وأضافت: "كما نلاحظ أن الجانب الأمريكي أعلن عدم سعيه للتصعيد بين روسيا وحلف شمال الأطلسي، فيما يورد بشكل غير مسؤول أنظمة الصواريخ والمدفعية بعيدة المدى لأوكرانيا".

وقالت: "ندين بشدة مثل هذه التصرفات التي تقوم بها الولايات المتحدة والتي لا تؤدي إلا إلى تأخير احتمال التوصل إلى تسوية سلمية مبكرة للنزاع في أوكرانيا. وتقع المسؤولية عن النتائج على عاتق واشنطن ودماها في كييف".

وأكدت أن هذه الإجراءات الأمريكية تشير إلى أن القيود القانونية "ليست عقبة أمام واشنطن في رغبتها المطلقة في ضخ أسلحة إلى كييف".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top