الديوانية تحتضن مهرجان الأشبال بكرة اليد

الديوانية تحتضن مهرجان الأشبال بكرة اليد

 بغداد/ المدى

يقيم اتحاد كرة اليد وبدعم من الاتحاد الدولي للعبة، المهرجان الرياضي الأوّل للبراعم والأشبال غداً الجمعة في محافظة الديوانية.

وقال حسام عبدالرضا، المنسّق الإعلامي لاتحاد كرة اليد لـ"المدى" :أن فرق البراعم المشمولة ستكون من تولد 2008-2009 بينما فرق الأشبال من تولد 2006-2007 وتختتم المنافسة بعد غد السبت في قاعة المرحوم عباس رحيم في حي رمضان بمشاركة تسعة أندية هي الدغارة وكربلاء وتشرين والكوت والنصر وأوروك والنجف والشهداء والجرحى والفتوة.

وأضاف :يأتي تنظيم المهرجان ضمن خطّة اتحاد كرة اليد الحالية والمستقبلية للاهتمام ورعاية الفئات العمرية، والتي ستكون عماد الغد القريب لكرة اليد العراقية، والانطلاق بها نحو البطولات العربية والقارية والعالمية، بهدف تحقيق النتائج الجيّدة.

وبيّن "نتوسّم خيراً بالفرق التسعة المشاركة على دفع مواهبها للتألّق في المهرجان، واكتشاف الواعدين منهم، وبذل مزيدٍ من الجهود للارتقاء بقدراتهم، ضمن برنامج يضمُّ أبرز المُبدعين في اللعبة، ومواكبة مسيرتهم بالتنسيق مع مدربيهم".

ولفت حسام إلى "أن اتحاد اللعبة مُقبل على مشاركات مهمّة لفئة الناشئين، حيث تضيّف العاصمة البحرينية المنامة بطولة آسيا التاسعة للناشئين للفترة من 16 الى 27 شهر آب القادم.

وذكر أن "قرعة بطولة آسيا التي جرت مؤخّراً، أوقعت منتخبنا الوطني للناشئين في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات اليابان والسعودية وقطر والإمارات والكويت، بينما ضمّت المجموعة الأولى منتخبات البحرين وإيران والهند وكوريا الجنوبية وأوزبكستان".

وتابع حسام "في الشأن ذاته، قدّم مدرب منتخبنا الوطني للناشئين محمد حمزة، اعتذاره عن الاستمرار في تدريب المنتخب، وذلك لسفره الى المملكة العربية السعودية لتأدية مناسك الحج للعام 2022 التي تتزامن مع مشاركة منتخبنا الوطني للناشئين في البطولة الآسيوية التي ستقام في مملكة البحرين منتصف شهر آب القادم".

وأوضح "أن رئيس اتحاد كرة اليد محمد الأعرجي شكر الكابتن محمد حمزة على ما قدّمه من جهود في الفترة السابقة، وتمنّى له التوفيق والسداد".

وكشف "أن اتحاد كرة اليد سيُسّمي خلال اجتماع قريب، المدرب الجديد لمنتخب الناشئين ليشرع في الإعداد للبطولة الآسيوية، ويظهر بالمستوى المتميّز، ليكون المنتخب أحّد روافد المنتخب الأوّل مستقبلاً".

وأنهى حسام حديثه بالقول "يواصل المنتخب الوطني التدريبات اليومية في قاعة المدرسة التخصّصية في وزارة الشباب والرياضة، باندفاع كبير من الملاك التدريبي واللاعبين، ضمن برنامج الاتحاد للاستفادة من معسكر محافظة بغداد تحضيراً للمشاركة في دورة التضامن الإسلامي التي ستقام في مدينة قونيا التركية منتصف شهر آب المقبل".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top