الشـرطـة المـجـتـمـعـيـة: مـعـالـجـة 700 حـالــة ابـتـزاز إلـكـتـرونــي

الشـرطـة المـجـتـمـعـيـة: مـعـالـجـة 700 حـالــة ابـتـزاز إلـكـتـرونــي

 بغداد/ نبأ مشرق

أعلنت مديرية الشرطة المجتمعية في وزارة الداخلية، أمس الثلاثاء، معالجة أكثر من 700 حالة ابتزاز إلكتروني منذ بداية العام الجاري.

وقال مدير الشرطة المجتمعية العميد غالب العطية في حديث إلى (المدى)، إن «الشرطة المجتمعية تمكنت من معالجة عدد كبير من حالات الابتزاز الإلكتروني».

وأضاف، أن «أعداد الحالات في ازدياد من عام إلى الآخر وأغلب الحالات من النساء وخصوصا الأعمار الصغيرة»، مبينا أن «أكثر من 700 حالة ابتزاز إلكتروني تمت معالجتها من قبل الشرطة المجتمعية منذ بداية العام».

وأشار العطية، إلى أن «الشرطة المجتمعية تعمل مع باقي المؤسسات الأمنية الأخرى ومنظمات المجتمع المدني من أجل الحد من الابتزاز لما له من نتائج كبيرة على الفرد والمجتمع».

ولفت، إلى أن «الشرطة المجتمعية سجلت حالات هروب وتعنيف وقتل وغسل العار بسبب الابتزاز»، مؤكدا أن «الشرطة المجتمعية أسهمت في تنظيم الكثير من محاضرات التوعية في الجامعات والمدارس لتثقيف الأفراد وتجنب حالات الابتزاز».

هذا وتشهد جرائم الابتزاز الإلكتروني تزايدا مقلقا في العراق، لتشكل تهديدا آخر يستهدف بنية المجتمع العراقي، في وقت تطالب فيه جهات مختصة بالإسراع بتشريع قوانين صارمة بحق مرتكبي هذه الجرائم.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top