حملة من أجل هند نظيفة: رئيس وزراء الهند يشارك برفع النفايات

حملة من أجل هند نظيفة: رئيس وزراء الهند يشارك برفع النفايات

 ترجمة حامد احمد

في موقف مؤيد لحملة، من اجل هند نظيفة، أقدم رئيس الوزراء، ناريندرا مودي، يوم الاحد على رفع نفايات قرب نفق ITPO الذي تم افتتاحه حديثا في ميدان براجاتي للمعارض لتعزيز التجارة في العاصمة الوطنية.

وشوهد رئيس وزراء الهند، مودي، في شريط فيديو وهو يتفحص النفق الذي تم افتتاحه حديثا ويقوم بينما هو يمشي في الطريق برفع قنينة مياه فارغة ملقية على الأرض وقطع أخرى من النفايات.

وافتتح رئيس الوزراء النفق الرئيسي وخمسة طرق سفلية أخرى ضمن مشروع ميدان براجاتي للمعارض وتعزيز التجارة في نيو دلهي.

ودائما ما كان رئيس الوزراء يؤكد على ضرورة الحفاظ على نظافة الأماكن والمناطق وبقائها نظيفة.

وكان شريط فيديو قد تم بثه في تشرين الأول 2019 على موقع تويتر يظهر فيه رئيس الوزراء مودي وهو يقوم برفع قناني بلاستيكية وقطع قمامة أخرى من على شاطئ منطقة، مامالبورام، بينما كان يتجول هناك.

وكان رئيس الوزراء مودي غالبا ما يولي اهتماما واولوية للنظافة في حملة من اجل هند نظيفة. وكانت بداية انطلاق هذه الحملة في 2 تشرين الثاني 2014 وهي الذكرى السنوية لولادة المهاتما غاندي. وتشتمل المكونات الرئيسية لهذه المبادرة انشاء مرافق صحية في كل بيت وكل تجمع سكاني ومرافق صحية عامة مع توفير خدمات تصريف النفايات الثقيلة.

واستنادا الى مكتب رئيس الوزراء فان مشروع تعزيز التجارة وارض المعارض في العاصمة، هو جزء لا يتجزأ من مشروع التنمية. وقد بلغت تكلفة هذا المشروع 920 مليون روبية تم تمويلها من قبل الحكومة المركزية.

وجاء في بيان مكتب رئيس الوزراء الهندي ان هذا المشروع يهدف الى دخول سلس لعالم المعارض الجديدة وتنمية مراكز الابداع، وبالتالي تسهيل مشاركة سهلة لأصحاب المعارض والزائرين.

النفق الرئيسي يربط طريق الحلقة، رنغ رود، مع بوابة الهند عبر طريق، بورانا جيلا، الذي يمر خلال ميدان براجاتي للمعارض. النفق المقسم الى ستة مسالك وله عدة أغراض، بضمنها سهولة الوصول الى الطابق السفلي لوقوف السيارات للميدان. وهناك مكون فريد للنفق هو الارتباط مع نفقين متقاطعين اسفل طريق النفق الرئيسي الذي تم تشييدهما لغرض تسهيل عملية السير والتنقل في أي جانب من جوانب مرآب وقوف السيارات.

وهناك وسائل خدمات متطورة لتسهيل حركة المرور ومنظومة إطفاء حرائق وأجهزة تهوية مع شاشات عرض تلفزيونية داخل النفق. وان هذا النفق سيساعد في تخفيف زخم المرور في العاصمة.

بالإضافة الى هذا النفق، ستكون هناك ستة انفاق أخرى، أربعة منها في طريق ماثورا ونفق آخر في منطقة بهايرون مارج ونفق آخر عند تقاطع رنغ رود وبهايرون مارج.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top