تحذير أمريكي لإيران بعد واقعة مضيق هرمز

تحذير أمريكي لإيران بعد واقعة مضيق هرمز

متابعة / المدى

وجه مسؤولان عسكريان أميركيان رفيعان تحذيرا إلى إيران، اليوم الثلاثاء، بعد محاولة 3 زوارق تابعة للحرس الثوري من الاقتراب من سفينتين أميركيتين من الأسطول الخامس، قرب مضيق هرمز الاستراتيجي.

وقال المتحدث باسم القيادة الوسطى الأميركية الكولونيل جو بوتشينو، إن تصرفات البحرية الإيرانية "لا تتماشى والمعايير الدولية لسلامة الملاحة البحرية".

وأضاف بوتشينو أن "ما تقوم به البحرية الإيرانية يزيد من مخاطر الانزلاق وسوء الحسابات"، متابعا: "لا شيء سيمنع القوات الأميركية، البحرية والجوية منها، بمواصلة عملها للحفاظ على الاستقرار الإقليمي".

وقال مسؤول رفيع آخر في القيادة الوسطى الأميركية، إن الولايات المتحدة وحلفاءها في الخليج "يحتفظون بحق بالرد عسكريا على أي توتر تحدثه البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني في مياه الخليج، عن قصد أو عن طريق الخطأ المزعوم، كما تروّج طهران".

وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن "تحرش البحرية الإيرانية ليس شيئا جديدا، ويتم التعامل معه وفق قواعد الاشتباك التي ترعى القوانين الدولية".

وأضاف أن "الولايات المتحدة والقوات الأميركية المتواجدة ضمن عمل قيادة الأسطول الخامس تحتفظ بحقها في الدفاع عن النفس وردع أي تهديد".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top