حريق يلتهم صهريج وقود وبناية وسط كربلاء

حريق يلتهم صهريج وقود وبناية وسط كربلاء

بغداد/ المدى

نجحت فرق الدفاع المدني، اليوم الجمعة، بالسيطرة وإخماد حادث حريق كبير اندلع داخل صهريج محمل بـوقود الگاز الخاص بتشغيل المولدات الكهربائية ليمتد الحريق ويطال بناية (النساجون) في كربلاء.

 

وذكرت مديرية الدفاع المدني في بيان تلقته (المدى)، أن "البناية مشيدة من ألواح السندويج بنل سريع الاشتعال ومغلفة بالكامل من الأليكبوند المخالف لتعليمات السلامة ومتخذة لتجارة الموكيت والسجاد في منطقة شارع السناتر وسط محافظة كربلاء المقدسة".

وأضافت، أن "فرق الدفاع المدني استنفرت وزجت بعجلات الإطفاء التخصصية  لتكافح النيران من أربعة محاور، وتزيد محو خامس لمكافحة الحريق من الأعلى إلى الأسفل بعد أن زجت بعجلة السلم المخصصة للأبنية المرتفعة لتعجيل السيطرة وإتمام عمليات الإخماد والتبريد ومنع اتساع النيران إلى البنايات التجارية الملاصقة لموقع الحادث".

وأشارت إلى أن "فرق الدفاع المدني سجلت إصابتين بين رجال الإطفاء أصيبوا بحالات الاختناق بسبب كثافة الانبعاثات الغازية السامة الناتجة من احتراق السندويج بنل ووقود الكاز، والذي اضطرها إلى نقل المصابين من رجالها بعجلات الإسعاف إلى المستشفى القريب لتلقي العلاج اللازم مع إنهاء الحادث بالكامل دون تسجيل خسائر بشرية وتحجيم الأضرار المادية وعلى أثر ذلك تم فتح تحقيق في مركز الشرطة لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top