بايدن يطالب روسيا بإطلاق سراح نجمة كرة سلة أميركية

بايدن يطالب روسيا بإطلاق سراح نجمة كرة سلة أميركية

متابعة/ المدى

طالب الرئيس الأميركي جو بايدن، روسيا بـ"إطلاق سراح" نجمة كرة السلة الأميركية بريتني جرينر التي أدانها القضاء الروسي الخميس بتهمة "حيازة المخدرات"، بعد قيامها بجلب خراطيش محشوة بالقنب إلى روسيا.

 

وقال بايدن في بيان نشره البيت الأبيض، إن "الحكم بالسجن الذي تلقته بريتني جرينر هو تذكير إضافي بما سبق للعالم أن عرفه: روسيا احتجزت جرينر ظلماً".

واعتبر الرئيس الأميركي الحكم بأن "غير مقبول"، مطالباً موسكو بـ"إطلاق سراحها فوراً لكي تكون مع أصدقائها وعائلتها وأحبائها".

وتابع أن الإدارة الأميركية ستواصل العمل من دون كلل، وستلاحق كل فرصة ممكنة لإعادة بريتني بول ويلان (الجندي السابق في مشاة البحرية) إلى الوطن بسلام وسرعة".

وكانت محكمة روسية دانت الخميس نجمة كرة السلة الأميركية بتهمة "تهريب وحيازة المخدرات"، بعد أن طلب الادعاء سجنها تسع سنوات ونصف السنة، في حين قالت في دفوعها الختامية إن قيامها بجلب الخراطيش إلى روسيا كان "خطأ بحسن نية".

وقالت القاضية آنا سوتنيكوفا للمحكمة في مدينة خيمكي قرب موسكو إن المحكمة "تجد المتهمة مذنبة"، وأنها ارتكبت الجريمة "عمداً".

وستمضي جرينر "ما مجموعه تسع سنوات" في "مجمع سجون" روسي، على ما أعلنت القاضية، مضيفة أنه سيتعين على اللاعبة الرياضية البالغة 31 عاماً دفع غرامة قدرها مليون روبل (16,590 دولار).

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top