الدفاع المدني تستكمل خطة (العاشر من محرم)

الدفاع المدني تستكمل خطة (العاشر من محرم)

كربلاء/ المدى

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم السبت، استكمال استعدادتها لتأمين زيارة العاشر من محرم.

 

حمل تطبيق المدى:

https://almadapaper.net/app.html

اشتراك في قناة تلغرام:

https://t.me/almadatelegram

 

 

وأوضحت المديرية في بيان تلقته (المدى) أنها وضعت" خطة متكاملة شرعت بتنفيذها، تضمنت ثلاثة محاور"، لافتة الى أن" المحور الأول إرشادي توعوي من خلال نشر وصايا وارشادات الدفاع المدني بين جموع الزائرين واصحاب المواكب الحسينية".

وأضافت المديرية أنه" والمحور الثاني استباقي تنفيذي من خلال نشر فرق الدفاع المدني في العقد المهمة والطرق التي يسلكها الزائرون لا سيما في محيط الاضرحة المقدسة في محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الاشرف وبغداد مدينة الكاظمية المقدسة".

وأشارت المديرية الى أنه" اما المحور الثالث تضمن الدعم اللوجستي من خلال رفد مديرية دفاع مدني محافظة كربلاء المقدسة بفرق إضافية ساندة باصنافها من فرق اطفاء وانقاذ ومفارز معالجة قنابل غير منفلقة وكذلك فرق شرطة حماية البيئية وحسب خطة معدة تقضي بسحب جهد اضافي من المحافظات القريبة وحسب الية الإسناد المتبادل التي تعمل عليها مديرية الدفاع المدني العامة بين المديريات في المحافظات وحسب الاحتياج" .

وشددت مديرية الدفاع المدني على ضرورة" سرعة الاتصال على هاتف سيطرة الدفاع المدني المجاني(115) في حالات الطوارئ لتقليل زمن استجابة فرق الدفاع المدني بالوصول والتعامل مع الحوادث وتقليل خسائرها".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top