حرارة الجو تلهب سوق الخضار في ميسان

حرارة الجو تلهب سوق الخضار في ميسان

ميسان / مهدي الساعدي

تسبب ارتفاع معدلات درجات الحرارة وشدة وطأة الرطوبة التي تتعرض لها اجواء المنطقة الجنوبية ومنها محافظة ميسان بالاضرار في اسواق الخضار، داخل المحافظة.

 

حمل تطبيق المدى:

https://almadapaper.net/app.html

اشتراك في قناة تلغرام:

https://t.me/almadatelegram

 

 

وبين بائع الخضر سعدون كاظم لـ(المدى) "تسببت ارتفاع معدلات درجات الحرارة بتلف العديد من الخضروات لدى الباعة مما تسبب بخسارة  اضطرتهم لجلب كميات قليلة سريعة التصريف ورفع اسعارها لتغطية خسارة التالف منها".

من جانب متصل شكى عدد من مواطني المحافظة من رداءة المطروح في محال بيع الخضر والفواكه.

المواطنة ام احمد بينت في حديثها لـ(المدى) "النوعية الجيدة من الخضروات اصبحت بأسعار اعلى من السابق وحتى الفواكه ولا تبقى لفترات طويلة بل تنفد بسرعة ولا تبقى سوى النوعية الرديئة".

تجار الخضروات بينوا في حديث انبرى له الحاج عامر لـ(المدى) "نجلب الخضروات والفواكه لتغطية اسواق المحافظة ونحفظها في برادات خاصة تحافظ عليها من قساوة موسم الصيف رغم انقطاع التيار الكهربائي المستمر الذي استعضنا عنه بالمولدات الكهربائية تجنبا لتلف سلعنا ولم نلحظ تسويق اي نوعية رديئة ويعود سبب تلف تلك الخضروات الى طريقة عرض البائعين بسبب تعرضها للشمس او حرارة الجو".

مراقبون محليون عللوا السبب في طريقة العرض التي يعتمدها الباعة المحليون او المتجولون واتجاههم نحو الخضروات الرخيصة و(شبه التالفة) لبيعها، مطالبين بمتابعات للسوق من قبل المهتمين.

المراقب الاقتصادي المحلي، حيدر ثجيل، اوضح في حديثه "لابد من وجود مراقبات من الجهات المختصة لضبط الاسعار خصوصا خلال المواسم ومنها الموسم العاشورائي وتحديد الانواع الجيدة من الرديئة خصوصا بعد انتشار الاسواق الخاصة ببيع الخضار في الاحياء السكنية والباعة المتجولين".

ومن جانبها.. بينت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي اليوم السبت "استمرار تأثير امتداد المنخفض الجوي الحراري الموسمي على البلاد حيث بلغت درجة الحرارة في ميسان 50 درجة مئوية".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top