التحضير لإعادة وجبة جديدة من مخيم الهول

التحضير لإعادة وجبة جديدة من مخيم الهول

 بغداد/ المدى

تستعد وزارة الهجرة والمهجرين لإعادة وجبة جديدة من العراقيين المتواجدين في مخيم الهول، لافتة إلى أن أغلبهم من كبار السن والمرضى.

وقال المتحدث باسم الهجرة علي عباس جاهنكير، إن "موضوع إعادة العائلات من مخيم الهول إلى الوطن ما زال مستمراً وحسب الظروف وتهيئة القضايا اللوجستية".

وأضاف جاهنكير، أن "العراق مهيئ لاستقبال 150 عائلة تضم أكثر من 600 شخص، لكن هذه الوجبة تختلف عن غيرها كونها تضم كبار السن ومرضى على فراش الموت".

وأشار، إلى أن "الجهات الرسمية هيأت سيارات اسعاف سوف ترافق نقل هؤلاء، لان هناك توجها لنقلهم لاسيما بعد زيارة ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة جينين بلاسخارت إلى مخيم الهول قبل أشهر".

وأكد جاهنكير، أن بلاسخارت طلبت من الحكومة ضرورة نقل هذه العائلات بالنظر لصعوبة الأوضاع هناك ولكونهم في آخر المطاف يحملون الجنسية العراقية".

وأوضح، أن "فريق العمل التقى بالكثير من هؤلاء وتمت تهيئة قائمة تضم المشمولين بالنقل، أما المتبقي من العائلات، فاننا نتعامل مع الافراد".

ومضى جاهنكير، إلى أن "الرصد الأولي بالنسبة إلينا كان يظهر وجود 31 الف عراقي بين امرأة وطفل وشاب، وإذا ما تم انجاز نقل هذه الوجبة فأن العراق يكون قد نجح في نقل 3000، أما المتبقي 28 الف شخص يشكلون نحو 7000 إلى 7500 عائلة".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top