مانجا للإنتاج تطلق فيلم  الرحلة  في إندونيسيا وماليزيا

مانجا للإنتاج تطلق فيلم الرحلة في إندونيسيا وماليزيا

خاص بالمدى

أطلقت الشركة السعودية مانجا للإنتاج العرض الأول لفيلم «الرحلة» في إندونيسيا بمدينة جاكرتا في صالة عرض « CGV FX SUDIRMAN « وتلا ذلك إطلاق فيلم «الرحلة « في ماليزيا حيث احتضنته كوالالمبور في «متحف الفن الإسلامي» والذي يعد أكبر وأضخم متحف في جنوب شرق آسيا بحضور رسمي لعددٍ من السفراء والمسؤولين. وتأتي هذه الخطوة تعزيزًا للتواصل الثقافي والحضاري مع البلدين.

وبالرغم من تأخير الإطلاق بسبب الإجراءات الاحترازية لكوفيد-19 في ماليزيا وإندونيسيا إلا أن إطلاق الفيلم حصد حضور عددٍ كبير من الجمهور ونال على ردود فعل إيجابية في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي كلا الدولتين من محترفي صناعة المحتوى والجماهير المحبة للأنمي. ويأتي ذلك في إطار سعي مانجا للإنتاج إلى إلهام شباب المستقبل من خلال أعمال ابداعية ترضي ذائقه الجمهور الكبير الرفيعة.

الجدير بالذكر أيضًا أن فيلم “الرحلة” حصد مؤخرًا جائزة “سيبتيميوس” في أمستردام هولندا تحت تصنيف أفضل فيلم تجريبي، حيث يعد أول فيلم سينمائي سعودي وعربي يحصد جائزة أفضل فيلم تجريبي في المهرجانات الدولية. كما حقق الفيلم نجاحًا باهرًا في عرضه الأخير على شاشات المسرح الصيني العريق بهوليوود، أمريكا، بعد عرضه في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا واليابان من جهة أُخرى، كما يتوفر الآن فيلم “الرحلة” للمشاهدة على أكثر من 100 منصة عالمية وبعدة دبلجات.

وعلق د. عصام بخاري، الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج والمنتج التنفيذي لفيلم “الرحلة” على الاتفاقية قائلًا: “ نسعد على الدوام بإنجازات فيلم الرحلة وبحظوته في عروضه الأولى في جميع أنحاء العالم وفي مختلف المناطق التي دائمًا ما تشهد حضورًا باهرًا وتعليقات تشيد بجودة الفيلم التي ينافس بها أعلى المعايير العالمية. هذه الجولات الزاخرة لفيلم الرحلة في أنحاء العالم ماهي إلا دليلٌ على كفاءة المواهب السعودية التي عملت عليه حيث أنا نسعى دومًا في مانجا للإنتاج لإيصال الفن السعودي والعربي للعالم.”

وقد أخرج فيلم “الرحلة” الذي أنتجته شركة مانجا للإنتاج، بالتعاون مع الاستديو الياباني العريق توي أنيميشن، المخرج الياباني شيزونو كوبون. ويحكي الفيلم قصة استوحيت من حضارات شبه الجزيرة العربية والشرق الأوسط القديمة لخلق خيال تصوري تاريخي للأجيال التالية عن أحداث ملحمية صنعت أثرًا في التاريخ الإسلامي. ولصنع الأثر ذاته في الذاكرة يقدم فيلم الرحلة عدة أساليب فنية أخاذة وآسرة لعين المُشاهد.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top