تشكيل لجنة لوضع سياسة أمنية عراقية عند عقد الاتفاقيات الثنائية

تشكيل لجنة لوضع سياسة أمنية عراقية عند عقد الاتفاقيات الثنائية

بغداد/ المدى

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الثلاثاء، على ضرورة الحفاظ على المياه الإقليمية في منطقة الخليج العربي، فيما قرر مجلس وكلاء الامن القومي تشكيل لجنة لوضع سياسة امنية عراقية عند ابرام الاتفاقيات الثنائية.

وذكر بيان لمكتب الأعرجي تلقته (المدى)، أن"مجلس وكلاء الأمن الوطني عقد، اليوم الثلاثاء، الجلسة السابعة عشرة لعام ٢٠٢٢، برئاسة مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، وبحضور أعضاء المجلس وقائد القوة البحرية وناقش المجلس الموضوعات المدرجة على جدول أعماله واتخذ القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها".


وأضاف، انه"في مستهل الجلسة شدد الأعرجي على ضرورة الحفاظ على المياه الإقليمية في منطقة الخليج العربي، ومتابعة هذا الملف مع الجهات ذات العلاقة".


واشار الى، ان"المجلس ناقش بروتوكولات التعاون والتنسيق والتدريب البحري مع بعض دول الجوار، والتي من شأنها حفظ أمن وسلامة المياه الإقليمية، واتخذ القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها، بما يصب في مصلحة العراق وأمنه الوطني، كما وجه المجلس بتشكيل لجنة مشتركة من الأجهزة الأمنية والوزارات المختصة، لوضع سياسة أمنية وفقا لمصالح العراق عند عقد  الاتفاقيات الثنائية، على أن تكون سياسة التعاون المشترك بين العراق ودول الجوار في مجال التعاون الأمني والعسكري وفقا لمصالح الأمن القومي العراقي".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top