النزاهة تضبط (مغالاة) و (تزويرا) و (اختلاسا) في ديالى

النزاهة تضبط (مغالاة) و (تزويرا) و (اختلاسا) في ديالى

النزاهة تضبط (مغالاة) و (تزويرا) و (اختلاسا) في ديالى

بغداد/ المدى

كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الأربعاء، عن ضبط مغالاة وتزوير واختلاس، في محافظة ديالى.

حمل تطبيق المدى:

https://almadapaper.net/app.html

اشتراك في قناة تلغرام:

https://t.me/almadatelegram

الدائرة في بيان تلقته (المدى) أفادت بـ" قيام ملاكات مكتب تحقيق ديالى بكشف مُخالفاتٍ في عمليَّة صرف رواتب الأجراء اليوميِّين العاملين في مُديريَّة بلديَّة المقداديَّة؛ استناداً لقرار مجلس الوزراء رقم (315 لسنة 2019)، فضلاً عن ضبط قوائم الرواتب لشهري شباط وآذار 2022 الخاصَّة بمُوظِّفي الخدمات العاملين بصفة عقدٍ في المُديريَّة؛ لوجود مُخالفاتٍ فيها أيضاً".

وأضافت أنَّ" ملاكات المكتب، التي انتقلت إلى شركة توزيع المنتجات النفطيَّة في المُحافظة، رصدت وجود مغالاةٍ في أسعار شراء أدوات صيانة الآليات العائدة للشركة، مُنوِّهةً بأنَّه تمَّ ضبط وصولات الشراء التي تمَّ التلاعب بالأسعار المُثبتة فيها، مُبيّنةً أنَّ مجموع المبالغ المصروفة بلغ (75,740,000) مليون دينار".

وأكدت الدائرة أنه" تمَّ خلال العمليَّة الثالثة ضبط اثنين من مُوظَّفي هيئة النقل الخاص في ديالى؛ لقيامهما بجباية مبالغ أكثر من المُقرَّر قانوناً، والاحتفاظ بها لمنفعتهم الشخصيَّة، لافتةً إلى ضبط وصولات جبايةٍ مُوقَّعةٍ وخاليةٍ من الكتابة لدى أحد المُتَّهمين، إضافة إلى دفتر وصولاتٍ بحوزة المُتَّهم الآخر.

وختمت الدائرة بأن" فريق العمل، الذي انتقل إلى المصرف الزراعي التعاوني كشف عمليَّة منح قرضٍ عن طريق التلاعب والتزوير، مُوضحةً قيام بعض العاملين في المصرف بتنظيم معاملة قرضٍ باسم أحد الأشخاص وصرفها دون علمه وموافقته".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top