أبو الهيل رئيساً للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب مجددا

أبو الهيل رئيساً للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب مجددا

بغداد/ المدى

صوت مجلس وزراء الإعلام العرب في جامعة الدول العربية باجتماعه المنعقد بالقاهرة، اليوم الخميس، على إعادة انتخاب العراق رئيساً للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة مجاهد أبو الهيل رئيس قطاع الإعلام في مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات.

 

وجاء في الاجتماع الذي حضره وزراء الإعلام العرب ورؤساء الهيئات من الدول الأعضاء، التصويت على كافة بنود الاجتماع المعدة من اللجنة الدائمة للإعلام العربي، والتي تضمنت التجديد للعراق مرة ثانية لرئاسة المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب.

يذكر أن أبو الهيل يشارك في تلك الاجتماع على رأس وفد ضم رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الإعلام والاتصالات محمد الأسدي وعضو مجلس المفوضين عبد الوهاب الصفار ومدير دائرة التنظيم الإعلامي في الهيئة.

ودعا أبو الهيل، في كلمته في الاجتماع بحسب بيان تلقته (المدى)، الإعلام العربي إلى "عكس صورة بغداد وصنعاء ودمشق وبيروت وطرابلس وكل عواصمنا الحبيبة بما يليق بها وبتاريخها وحضارتها ومستقبل أبنائها الطيبين، بدل أن يجوب أزقة وشوارع هذه المدن ليلتقط صورة سلبية طارئة عليها".

وتضمن الاجتماع الذي جاء تحضيراً لأعمال الدورة 52 لمجلس وزراء الإعلام العرب، بحث عدد من قرارات اللجنة الدائمة للإعلام فضلا عن مناقشته عدد من الملفات المتعلقة بالقضايا الإعلامية العربية وآليات التعاون بين الدول كافة.

كما تم خلاله أيضا مناقشة تفعيل أهداف الإستراتيجية الإعلامية العربية 2022 - 2026 بما في ذلك تعاطي وسائل الإعلام مع الأزمات والكوارث في ضوء التجارب الوطنية مع جائحة كورونا.

ويضم المكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب في عضويته تسعة أعضاء هي العراق، ومصر، والسعودية، والجزائر، وتونس، وجزر القمر، واليمن، ولبنان بالإضافة إلى دولة الكويت.

يذكر أن اللجنة الدائمة للإعلام العربي جددت بالإجماع يوم الثلاثاء التوصية على انتخاب العراق رئيساً للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب.

ويشغل العراق رئاسة المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب للدورة الثانية بالإضافة إلى رئاسة لجنة الإعلام العربي التي يرأسها الدكتور نبيل جاسم رئيس شبكة الإعلام العراقي.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top