انطلاق برنامج تدريب متطوعي مونديال قطر

انطلاق برنامج تدريب متطوعي مونديال قطر

الدوحة / خاص بالمدى

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن انطلاق البرنامج الرسمي لتدريب متطوّعي كأس العالم قطر 2022، والذي يستهدف 20 ألف مشارك، ويشكل محطّة رئيسيّة أخرى في رحلة المتطوّعين، عقب الفعّالية التعريفيّة التي ضيفها ملعب لوسيل في التاسع من أيلول الماضي.

ويتواصل البرنامج التدريبي في مركز الدوحة للمعارض بالدوحة، ويشهد أكثر من 300 جلسة تدريب، تمتدُّ لما يزيد على 1300 ساعة، من خلال منظومة تدريب تفاعليّة، تجمع بين أنشطة التدريب المباشر والإلكتروني، إضافة إلى ورش عمل، والتدريب على أداء المهام. ومن المقرّر انتقال المشجّعين بداية من تشرين الثاني المقبل ضمن فرق عمل إلى ملاعب البطولة أو مواقع عملهم خلال المونديال، لتلقي التدريب العملي في مواقع البطولة، والذي يستمرُّ حتى الفترة التي تسبق مباراة افتتاح كأس العالم في 20 تشرين الثاني المقبل.

وقالت رشا القرني، مدير إدارة القوى العاملة والمتطوّعين في كأس العالم 2022، إن "وصول المشاركين إلى مرحلة التدريب ضمن برنامج التطوع يُعد مؤشّراً على انطلاقة جديدة في حياة الأفراد، مثل الالتحاق بالدراسة الجامعيّة، أو بدء مسيرة مهنيّة جديدة".

وأضافت: "مرحلة التدريب فترة حاسمة يدرك خلالها المتطوّعون حجم وأهميّة الحدث التاريخي، والمسؤوليات الموكلة إليهم، ونحرصُ خلالها على الموازنة بين تزويد المشاركين بالمهارات والموارد التي يحتاجونها لأداء مهامّهم، وأن يشعر كلّ متطوّع بأنه جزء من عائلة كبيرة تضمُّ 20 ألف فرد".

من جانبه أكد ناصر المغيصيب، مدير إدارة ستراتيجية التطوّع في اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، على أهمية الاستدامة باعتبارها محوراً رئيسيّاً في تضييف كأس العالم 2022، مشيراً إلى التأثير المُستدام لبرنامج التطوّع والمزايا الناتجة عن تدريب جيل جديد من المتطوّعين المتحمّسين.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top