المباشرة بتأهيل إحدى قاعات مطار بغداد

المباشرة بتأهيل إحدى قاعات مطار بغداد

 بغداد/ المدى

أعلن محافظ بغداد محمد جابر العطا، أمس الثلاثاء، المباشرة بإعادة تأهيل صالة سامراء في مطار بغداد الدولي.

وقال المحافظ في بيان صادر عن قسم الإعلام والاتصال الحكومي، تلقت (المدى) نسخة منه، إن "الملاكات الفنية لقسم الهندسة، تواصل أعمال إعادة تأهيل صالة سامراء، بمساهمة من الشركات العاملة والتي لديها عقود سابقة مع محافظة بغداد في تأهيل صالات المطار، من خلال المباشرة بأعمال التنظيفات والتوصيلات الكهربائية، فضلاً عن تشغيل الأحزمة الناقلة، والجسور الهوائية، ومنظومة فرز الأمتعة، لتخفيف الضغط الحاصل على صالة بابل". وأضاف، أنه "تم عقد اجتماعات عدة مع المسؤولين الفنيين في المحافظة والمطار، والاطلاع على واقع الصالة المهمة، والوقوف بشكل مباشر على حجم الأضرار الناتجة عن حريق صالة نينوى، والتي جرى من خلالها تحديد المتطلبات التي لها الأولوية في العمل، للإسراع بافتتاح الصالة بأسرع وقتٍ ممكن".وشدد محافظ بغداد، بحسب البيان على ضرورة دخول الصالة الجديدة لخدمة المسافرين، بعد تعرض صالة نينوى للحريق في مطار بغداد الدولي، مبيناً أن "اغلب المشاريع التي نفذتها محافظة بغداد لصالح المطار، بدأ تسليمها من سنة 2015".

وأشار العطا إلى أن "الايام القليلة المقبلة، ستشهد الانتهاء من أعمال صالة سامراء، ودخولها الخدمة، بعد تسليمها إلى إدارة المطار".

وأخمدت مديرية الدفاع المدني قبل أيام ثاني حريق طال مطار بغداد الدولي خلال الأسبوع الماضي.

وذكر بيان لسلطة الطيران المدني الخميس الماضي، أن "الحريق الذي اندلع في صالة نينوى بالمطار تمت السيطرة عليه، ولا توجد خسائر بشرية، واقتصر الأمر على بعض الخسائر المادية الطفيفة".

وأضاف أن "جدول الرحلات الجوية مستمر بصورة منتظمة و(..)".

من جهتها، ذكرت مديرية الدفاع المدني، الخميس، أن "15 فرقة إطفاء تخصصية شاركت بعمليات الإطفاء".

وأضافت أن "عمليات الإخماد شملت أيضا مكاتب السفر التي اندلعت فيها النيران"، لافتة إلى أن "أعمال الإخماد والتبريد انتهت من دون تسجيل إصابات بشرية ومع تحجيم الأضرار المادية".

وطلب الدفاع المدني التحقيق واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لرفع العينات وتحديد أسباب اندلاع الحريق داخل الصالة.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو الذي يظهر الحريق من خارج المطار.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top