صحيفة: أوكرانيا بحاجة لمساعدة توفر الدفئ لأهلها في الشتاء

صحيفة: أوكرانيا بحاجة لمساعدة توفر الدفئ لأهلها في الشتاء

متابعة/ المدى

دعت صحيفة فايننشال تايمز، اليوم الاربعاء، في افتتاحيتها إلى مساعدة أوكرانيا لتوفير التدفئة لأهلها الذين يواجهون فصل الشتاء تحت القصف.

حمل تطبيق المدى:

https://almadapaper.net/app.html

اشتراك في قناة تلغرام:

https://t.me/almadatelegram

وبينما انخفضت درجات في بعض مناطق أوكرانيا إلى تحت الصفر، تدفقت على البلاد سيول من الصواريخ الروسية دمرت نصف البنى التحتية، وجعلت منشآت الطاقة عاطلة عن العمل.

وذكرت الصحيفة أن موجة الصواريخ الروسية التي استهدفت الشهر الماضي البنى التحتية الأوكرانية، اعتقد الناس أنها انتقام من تفجير جسر كيرتش الذي يربط روسيا بشبه جزيرة القرم.

ولكن الموجات التي تلتها تؤكد، حسب فايننشال تايمز، أن هذه بداية استراتيجية منظمة، فقد قصفت موسكو الأسبوع الماضي محطات إنتاج الغاز الطبيعي، شرقي أوكرانيا أيضا.

كما أن تهديد غازبروم بتفليص إمدادات الغاز إلى أوروبا الغربية بواسطة الأنبوب العابر لأوكرانيا يعد نذير شؤم لكييف. ولم تعد أوكرانيا تأخذ الغاز من روسيا بل تعيد استيراد كميات من أوروبا بعضها من الغاز الروسي.

وترى الصحيفة أن موسكو تسعى إلى فرض حياة بائسة على ملايين الأوكرانيين بعيدا عن الخطوط الأمامية، حتى تجبر كييف على البحث عن السلام.

وترى فايننشال تايمز أن المهمة العاجلة هي أن تتظافر جهود جميع المنظمات الإنسانية العاملة في أوكرانيا مع الحكومات لتوفير كل شيء من مولدات الطاقة إلى الأغطية وغيرها من الحاجيات.

فقد فتح الملايين أبوابهم للاجئين الأوكرانيين خارج أوكرانيا، أما الآن فالمطلوب، حسب الصحيفة، هو توفير المساعدة لمن هم داخل البلاد في فصل الشتاء القارس.

 

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top