الزراعة تعلن استلام 31 ألف طن من سماد الداب للموسم الشتوي الحالي

الزراعة تعلن استلام 31 ألف طن من سماد الداب للموسم الشتوي الحالي

بغداد/ المدى

أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الجمعة، عن استلام 31 ألف طن من سماد الداب للموسم الشتوي الحالي 2022و2023، فيما أكدت خلوه من أي مشاكل إشعاعية.

وقال مدير الشركة العامة للتجهيزات الزراعية في وزارة الزراعة طالب جاسب الكعبي  في تصريح تابعته (المدى)، إن "وزارة الزراعة الشركة العامة للتجهيزات الزراعية تعاقدت مع وزارة الصناعة معمل الأسمدة الجنوبية على العقد الأول والذي يقضي باستلام كمية 50 ألف طن من سماد الداب للموسم الشتوي الحالي 2022و2023".

وأضاف، أن "الشركة تسلمت 31 ألف طن من الأسمدة الجنوبية من كمية العقد"، لافتا إلى أن "الشركة العامة للمنتجات الزراعية ترسل عينات يومية من الكميات المستلمة الى وزارة البيئة ومركز الإشعاع لغرض فحصها ومن ثم ترسل نموذجا الى وزارة التخطيط للسيطرة النوعية لمطابقته للمواصفات العراقية".

وأضاف، أنه "تم إجراء الفحوصات على الكميات المستلمة من قبل وزارة البيئة حيث تم التأكد من سلامتها ومطابقتها مع المواصفات العراقية"، مبينا أن "الوزارة أطلقت الكميات المستلمة للمزارعين بعد إجراء الفحوصات لتغطية الموسوم الشتوي كون السماد يوزع في بداية الحراثة".

وأشار إلى أن "السماد خالٍ من أي مشاكل إشعاعية وتم التأكد من ذلك خلال الفحوصات التي أجريت في وزارة البيئة ووفق النتائج لكل محافظة".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top