التجارة: 5 ملايين شخص مشمولون بزيادة الحصة التموينية

التجارة: 5 ملايين شخص مشمولون بزيادة الحصة التموينية

 بغداد/ نبأ مشرق

قالت وزارة التجارة، أمس الاحد، إن المشمولين بزيادة مفردات البطاقة التموينية يصل عددهم إلى 5 ملايين شخص، فيما تحدثت عن إجراءات لمواجهة غلاء الأسعار.

وذكر وكيل الوزارة ستار الجابري في تصريح إلى (المدى)، إن "توجيهات رئيس مجلس الوزراء تتضمن الاتجاه نحو تحسين مفردات البطاقة التموينية". وأضاف الجابري، أن "تلك التوجيهات ترجمت على واقع الحال بعد ان كانت توزع البطاقة التموينية 4 حصص في السنة اصبحت 12 حصة".

وأشار، إلى "تخصيص مبلغ مالي لزيادة المفردات وتحسين نوعيتها المرتبطة بالرعاية الاجتماعية، والذين يصل عددهم مع عوائلهم الى ما لا يقل عن 5 ملايين مواطن عراقي لرفع حصصهم اضافة الى السلة الاصلية". وأوضح الجابري، أن "السلة الغذائية الاصلية تحتوي على 3 كغم من الرز، وكيلو سكر، ولتر زيت و400 غرام من معجون الطماطم مع البقوليات".

وأورد، أن "الزيادة التي اضيفت للمرتبطين بالرعاية الاجتماعية طالت السكر 2 كغم، و250 غم حليب للكبار و200 غم شاي وكغم من الطحين الأبيض (درجة صفر) والتي تضاف على الحصة الاصلية".

ولفت الجابري، إلى أن "السلة الغذائية الاضافية ستساعد في توفير المواد الغذائية بكثرة"، مشددا على "ضرورة السيطرة على الاسعار في السوق من قبل الجهات المختصة".

ويسترسل، أن "وضع السلة الغذائية بدأ يشهد تحسينا ملحوظا بإشادة ابناء المحافظات وبشكل مستمر ودون انقطاع".

ومضى الجابري، إلى أن "وزارة التجارة وبتوجيه من الوزير توجهت لبيع بعض المواد بأسعار تنافسية مثل طبقة البيض بـ 4750 دينارا، وكذلك بقية المواد".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top