تعادل شباب العراق وطاجيكستان في تركيا

تعادل شباب العراق وطاجيكستان في تركيا

متابعة/ المدى

تعادل منتخب شباب العراق مع نظيره الطاجيكي دون أهداف، في أولى مباريات أسود الرافدين الودية بمعسكره المقام حالياً بمدينة أنطاليا التركية، ضمن استعداداته  لنهائيات كأس آسيا للشباب التي تستضيفها أوزبكستان مطلع مارس/ آذار المقبل.

 

 

الشوطُ الأول بدأ سريعاً، ونجح منتخب شباب العراق في فرض سيطرته على الربع الأول، حيثُ سجل هدفاً عن طريق إسماعيل أحمد في الدقيقة 12، لكن حكم المباراة أشار إلى إلغائه بداعي التسلل.

حاول المنتخب الطاجيكي مجاراة منافسه العراقي، وبدأ أولى هجماته  الخطرة التي نجح بإبعادها الحارس حسين حسن.

وعادت الحيازة العراقيّة في منتصف الشوط الأول، حيث سدد إسماعيل أحمد كرة ثابتة أبعدها الحارس الطاجيكي بصعوبة، تبعتها فرصة خطرة عن طريقِ عبود رباح أبعدها الدفاع الطاجيكي.

بينما رد منتخب طاجيكستان بكرة خطرة أخرى، تصدى لها الحارسُ العراقي في الدقيقة 35، لتأتي بعد ذلك صفارة الحكم التركي بنهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

شوطُ المباراة الثاني لم يشهد خطورةً تذكر على مرمى المنتخبين حتى حانت الدقيقة 65، حيث رد قائم المنتخب الطاجيكي كرةً رأسية عن طريق اللاعب العراقي مسلم موسى.

وبعدها قام مدربا المنتخبين بعدة تغييرات في هذا الشوط، وكادت تغييرات مدرب منتخب العراق عماد محمد أن تأتي بثمارها، عندما لاحت فرصة في الدقيقة 81  سددها سجاد محمد فاضل  خارج المرمى، بينما أضاع المهاجم الطاجيكي فرصةً محققةً للتهديف في الدقيقة 89، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

 وسيخوض منتخب شباب العراق لقاءه الثاني الودي أمام منتخب قيرغيزستان في 23 من الشهر الجاري بملعب سيدا الفرعي بمدينة أنطاليا، كما سيواجه الأردن في 26 من الشهر ذاته.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top