الحبسي يُشيد بالاستفتاء الرابع للمنتخب الذهبي

الحبسي يُشيد بالاستفتاء الرابع للمنتخب الذهبي

 متابعة / المدى

أكد سالم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي، أن الجهود التي بذلتها لجنة "الاستفتاء الرابع" لاختيار قائمة المنتخب الخليجي الذهبي لبطولة البصرة 25 المنتهية في التاسع عشر من كانون الثاني الحالي، كانت مُقدّرة من اتحاده، وعدّها إضافة كبيرة لعمله في باكورة عام 2023.

وأضاف الحبسي في اتصال مع (المدى) " ضمّت اللجنة الفنيّة أبرز نجوم كرة القدم الخليجيّة، وأرتأى اتحادنا تسمية العراقي صفوان عبد الغني المدرب والمحلّل الفني رئيساً للجنة لما يتمتّع من خبرة وكفاءة وانسجام مع بقيّة الأعضاء في التعامل بشفافيّة في اختيار قائمة المنتخب الخليجي الذهبي".

وذكر " كان لدى اللجنة 39 لاعباً مرشّحاً من قبلها برزوا في بطولة البصرة، ووُضِعَتْ معايير دقيقة للاستفتاء، محكومة بالضوابط والخصائِص الفنيّة، وشهدت القائمة منافسة كبيرة بين اللاعبين، وجميعهم يتحلّون بصفات قويّة قلّصت الفوارق الى درجة الانعدام".

ولفت الحبسي إلى أن " تجربة الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي في مسألة تنظيم الاستفتاء الرابع لاختيار المنتخب الخليجي الذهبي تعود الى عام 2014 عندما نظّمت الرياض النسخة 22 وتلتها الكويت عام 2017 ثم الدوحة عام 2019 وصولاً الى خليجي البصرة عام 2023".

وضمّت تشكيلة المنتخب الخليجي الذهبي في حراسة المرمى إبراهيم المخيني (عُمان) والذي تم اختياره أفضل حارس مرمى ببطولة البصرة، وفي خطّ الدفاع أمين بن عدي (البحرين) وعلي فائز (العراق) وهمام الأمين أحمد (قطر) وأحمد الخميسي (عُمان) وفي خطّ الوسط حارب السعدي وصلاح اليحيائي (عُمان) وإبراهيم بايش وأمجد عطوان (العراق) وفي خط الهجوم علي أسد (قطر) وأيمن حسين (العراق) الفائز بلقب هدّاف البطولة.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top