الشعب يُضيّف غداً قمّة الجوية والطلبة..احتفالات الأسود باللقب الخليجي تؤخّر استئناف الدوري!

الشعب يُضيّف غداً قمّة الجوية والطلبة..احتفالات الأسود باللقب الخليجي تؤخّر استئناف الدوري!

بغداد / المدى

تأثّرت مسابقة الدوري المُمتاز لكرة القدم بكُثرة التأجيلات التي طالتها في الموسم الحالي، وآخرها مشاركة منتخبنا الوطني في بطولة كأس الخليج العربي 25 بالبصرة والتي حصد لقبها بجدارة.

 

انطلقت مباريات الدوري الممتاز للموسم الحالي 2023-2022 في 9 تشرين الأول 2022، ولُعبَت لحد الآن 12 جولة من المرحلة الأولى، ونحتاج الى وقت طويل من أجل إنجاز المرحلة واستغلال الوقت لإنتهاء الدوري في وقت مبكّر.

إن المُبالغة في الاحتفال بمناسبة الفوز بكأس الخليج العربي 25 بالبصرة، قد يُصيب اللاعبين بالغرور، ويفقدهم صوابهم لاسيما وأنهم يمضون جولات ترفيهيّة واحتفاليّة منذ الخميس الماضي، ولن يكونوا جاهزين للعب من جديد في أنديتهم بالدوري لأنهم يعيشون فترة الراحة السلبيّة.

في كلّ أندية العالم عندما تنتهي البطولة الرسميّة يلتحق اللاعبون الدوليّون بعد يومين من انتهاء التزامهم فيها، كما حصل في كأس العالم قطر 2022، وتعطي إدارات بعض الأندية إجازات لبعض اللاعبين أو تُريحهم وتنطلق عجلة الدوري من جديد، من دون تأخير لوجود التزامات وتعاقدات رسميّة بين الطرفين.

إدارات ناجحة

ويبدو أن لاعبينا في الدوري القطري والكويتي كانوا ملتزمين بهذه القواعد الصارمة والتحقوا بأنديتهم بعد نهاية مشوارهم مع أسود الرافدين في بطولة خليجي 25 بالبصرة.

ونجح مهاجم المنتخب الوطني آسو رستم لقيادة فريق السالمية لرُبع نهائي بطولة كأس أمير الكويت، بتسجيله هدف فريقه الوحيد في مرمى الشباب، حيث دخل بديلاً في الدقيقة 73 من زمن المباراة التي جرت الإثنين الماضي.

وتمكّن مهاجم منتخبنا وهدّاف خليجي (25) أيمن حسين من المشاركة مع فريقه المرخيّة بالشوط الثاني وخطف هدف التعديل الثاني لفريقه في مرمى الأهلي في اللحظات الأخيرة من المباراة التي انتهت (2-2) في الجولة 11 من دوري نجوم قطر، ولم ينجح لاعب وسط منتخبنا أمجد عطوان في إنقاذ فريقه الشمال من الهزيمة أمام الدحيل (2-0) بالدوري نفسه.

وتعذّر إلتحاق نجم خط وسط منتخبنا حسين علي مع فريقه الصفاقسي التونسي، بعد تعرّضه لوعكة صحيّة نُقل على إثرها إلى إحدى مستشفيات بغداد، بعد تتويجه بخليجي 25.

دوري متوقّف

الأمر عندنا مختلف، ولا نُعير أهميّة لعودة عجلة الدوري الممتاز للدوران من جديد، ولا يهمّنا الوقت الضائع، وكيفيّة التخطيط لتفاديه من أجل إنجاح المسابقات ودعم خصوصيّة الأندية المشاركة في نجاحه بل هي النجاح كلّه.

لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم حدّدت موعداً جديداً لاستئناف مباريات الدوري المُمتاز بتأخيره يومين، بعد توقّفه لأكثر من شهر بسبب استمرار الجولات الاحتفاليّة للمنتخب الوطني الفائز بكأس الخليج العربي في مختلف المُدن العراقيّة وبشكل غريب لا يدلُّ على الاحترافيّة بالعمل الرياضي.

كان من المفترض أن تعود عجلة الدوري المُمتاز للدوران مجدّداً، الثلاثاء والأربعاء الماضيين، إلا أنها ستتأخّر الى غدٍ الخميس وبعد غد الجمعة، أي أننا فقدنا امكانيّة إقامة جولة من الدوري من أجل الإسراع بإنهائه قبل أشهر الصيف الحارّة!

للأسف لا تمتلك إدارات الأندية صوتاً مسموعاً أو رأيا في قرارات التأجيل أو انطلاق المباريات، لاسيما وأن اتحاد الكرة صدّعَ رؤوسنا بشعارات تطوير اللعبة، والعمل بشكل احترافي، وتنظيم دوري للمحترفين بالموسم المقبل بمشاركة 18 نادياً!

مباريات الجولة 13

من المؤمّل أن تنطلق مباريات الجولة 13 غداً الخميس بإقامة ست مباريات في بغداد، الأولى تجمع فريق النفط مع ضيفه الصناعة على ملعب الشعب الدولي الساعة 2 بعد الظهر، والثانية بين فريقي الكهرباء والزوراء في ملعب الزوراء (الملعب الافتراضي للكهرباء) في الساعة (4,30)، والثالثة القّمة الجماهيريّة التي تجمع فريقي القوة الجوية والطلبة في ملعب الشعب الدولي في الساعة (7,30) مساءً.

فيما سيلعب ناديا القاسم والحدود في ملعب كربلاء الدولي الساعة 2 بعد الظهر، ويلعب في نفس التوقيت ناديا نفط ميسان وكربلاء في ملعب ميسان الدولي، ويضيّف ملعب النجف الدولي مباراة نادي النجف وضيفه دهوك بالساعة (3,30) عصراً.

مباريات الجمعة

وتتواصل الجولة بعد غد الجمعة بإقامة 4 مباريات على ملاعب المحافظات، حيث سيضيّف نادي نوروز غريمه نادي الشرطة في ملعبه بالسليمانيّة في الساعة 2 بعد الظهر، ويلعب في نفس التوقيت الديوانيّة وزاخو على ملعب الكوت الأولمبي، ويلعب أربيل مع ضيفه نفط البصرة على ملعب الأول في الساعة (4,30) وتختتم المباريات بلقاء نفط الوسط وضيفه الكرخ على ملعب النجف الدولي في الساعة (7,30) مساءً.

ويتصدّر فريق القوة الجويّة جدول الترتيب برصيد (25) نقطة، بفارق الأهداف عن الوصيف فريق الزوراء، ثم الطلبة والكهرباء والشرطة بـرصيد (24) نقطة بالمركز الثالث والرابع والخامس على التوالي وبفارق الأهداف.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top