ترشيحات أوسكار 2023: مفاجآت تصدم الجمهور

ترشيحات أوسكار 2023: مفاجآت تصدم الجمهور

متابعة / المدى

في أهم حدث سينمائي عالمي ينتظره الملايين من محبي الفن السابع كل عام، تمّ الإعلان عن ترشيحات الأوسكار 2023، ولأول مرة تطرأ مفاجآت على الترشيحات، حيث كانت هناك أسماء متوقعة، في المقابل هنالك أسماء لم تكن في الحسبان أن تترشح لنيل جائزة الأوسكار.

وبالرغم من أن توم كروز، المرشح ثلاث مرات لجوائز الأوسكار، غاب عن ترشيحه لمدة عقدين متتاليين، لكن فيلمه Top Gun فاجأ الجميع بحصوله على 6 ترشيحات للأوسكار منها "أفضل فيلم" والذي لو فاز بها سيتسلمها توم كروز نجم العمل وكذلك منتجه. وبالإضافة إلى هذا الترشيح ينافس الفيلم في فئات المونتاج والموسيقى والصوت والمؤثرات البصرية والسيناريو المقتبس.

وتم ترشيح ريهانا عن فئة أفضل أغنية أصلية عن أغنيتها Lift me Up من فيلم Black Panther: Wakanda Forever.

كما رشحت ليدي غاغا لجائزة أوسكار أفضل اغنية أصلية 2023، وذلك لأغنيتها Hold My Hand بفيلم Top Gun: Maverick.

ولم يَرِد اسم أية امرأة سمراء في قائمة الترشيحات عن أفضل ممثلة، رغم الحظوظ التي كانت تتمتع بها كل من فيولا ديفيس عن The Woman King ودانييل ديدوايلر عن Till.

وأيضا أوليفيا كولمان الفائزة بالأوسكار سابقا لم تستطع من تصدر القائمة بعد دورها في Empire of Light. وبترشيح أنجيلا باسيت في فئة أفضل ممثلة في دور مساعد عن Black Panther: Wakanda Forever، أصبحت أول نجمة من فيلم ينتمي إلى عالم مارفل تنال ترشيحاً في جوائز الأوسكار.

وضمت ترشيحات جوائز أوسكار 2023، وجود 3 ممثلين آسيوين هم: ميشيل يو، ستيفاني هسو، وكي هوي تشيوان، عن فيلم Everything Everywhere All at Once، و هونغ تشو عن فيلم The whale.

فيلم "ذا بانشيز أوف إنيشيرين (The Banshees of Inisherin)" هو الفيلم الوحيد الذي تواجد طاقم التمثيل كله في جميع ترشيحات التمثيل من كولين فاريل كأفضل ممثل إلى ترشيح باري كيوجان وبرندان غليسون عن أفضل ممثل مساعد، وأيضا تم ترشيح كيري كوندون عن أوسكار أفضل ممثلة مساعدة.

كذلك تم ترشيح ناتو ناتو لأفضل أغنية أصلية عن فيلم الإثارة الخيالي RRR، حيث حقق أرباحاً على مستوى العالم تجاوزت 146.5 مليون دولار، كما احتل المراكز العشرة الأولى على نتفليكس لأسابيع في الولايات المتحدة. وتداول الجمهور بشكل واسع عبر هاشتاغ rrr oscar على تويتر هذا الترشيح، حيث أن الفيلم حقق نجاحا ساحقا ليس فقط في الهند بل في العالم. يذكر أن حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ95 في 23 آذار/مارس 2023 ومن المقرّر أن يقدم الحفل جيمي كيميل للمرة الثالثة، بعد أن قدمه من قبل بنسختيه 89 و 90.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top