انفجاران كبيران قرب مجمع أمني بدمشق

انفجاران كبيران قرب مجمع أمني بدمشق

  دمشق / CNN
هز انفجاران كبيران العاصمة السورية دمشق ليل الاثنين، تلاه إطلاق نار كثيف بالقرب من مجمع أمني حكومي، في ضاحية حرستا، وفقا لنشطاء في المعارضة السورية، والتلفزيون الحكومي.
وقال عمر الخاني، أحد نشطاء المعارضة: "هذا هو أكبر انفجار شعرت به منذ اندلاع الانتفاضة.. لقد تطاير زجاج نافذة منزلي.. وسقطت الصحون من على طاولة طعام جيراني إلى الأرض."
وبعد نصف ساعة من الانفجار، قال الخاني إنه أمكنه سماع دوي انفجار آخر أصغر، تلاه إطلاق نار متقطع، وسحابة كثيفة من الدخان في سماء العاصمة السورية.من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الانفجار الأول وقع في ضاحية حرستا بدمشق، التي تضم مبنى مخابرات القوات الجوية.
وأظهرت مقاطع فيديو بثها نشطاء على الإنترنت، ولم تتمكن CNN من التأكد من صحتها، وقوع انفجار كبير.
إلى ذلك، أبلغت لجان التنسيق المحلية المعارضة عن مقتل 170 شخصا في أنحاء البلاد يوم الاثنين، بينهم 40 في حلب، و35 في إدلب، و35 قتلوا في درعا، و30 في دمشق وضواحيها، و20 في حمص، وخمسة في دير الزور، وواحد في حماة.
يشار إلى أن CNN لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات الميدانية، نظراً لرفض السلطات السورية السماح لها بالعمل بشكل مستقل على أراضيها.
وقالت سوزان أحمد، المتحدثة باسم المعارضة في دمشق، إن الجيش السوري الحر خاض معارك ضارية بعد منتصف ليل الاثنين وفجر الثلاثاء مع القوات النظامية، مشيرة إلى أن العديد من الاشتباكات وقعت على الطريق السريع بين دمشق ودرعا.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top