مسابقات الكرة تُجري قرعة ثُمن نهائي الكأس

مسابقات الكرة تُجري قرعة ثُمن نهائي الكأس

بغداد / المدى

تُجري لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم اليوم (الثلاثاء) قرعة الدور 16 لبطولة كأس العراق في مقر الاتحاد بحضور ممثلي الأندية المتأهّلة لهذا الدور. وأكدت اللجنة أن قرعة كأس العراق ستُنظّم وفقاً لنظام خروج المغلوب، وستلعب الفرق الـستة عشر ثماني مباريات على ملاعب بغداد والمحافظات.

وكانت الأندية 16 قد تأهّلت للدور ثُمن النهائي وهي أندية القوّة الجويّة والشرطة والزوراء والطلبة والكرخ (حامل اللقب) ودهوك والحدود ونفط الوسط ونفط البصرة ونفط ميسان وأربيل وكربلاء، وأيضاً أندية (الدرجة الأولى) أمانة بغداد والبحري والشرقاط والمصافي والتي تسعى الى منافسة فرق المقدّمة بهذه البطولة. من جهة أخرى أكمل نادي دهوك عقد المُتأهّلين للدور 16 من بطولة كأس العراق، بعد تغلّبه على مُضيّفه القاسم بركلات الجزاء الترجيحيّة بنتيجة (9-8) بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بتعادل الفريقين (1-1) في ملعب كربلاء الدولي. بداية المباراة كانت حذِرة للفريقين، لكن دهوك سجّل هدف التقدّم عن طريق مُحترفه برينس أوبوكو (د24) من ركلة جزاء، وبعدها لم تنجح محاولات القاسم لإدراك التعادل لينتهي الشوط الأوّل بنتيجة (1-0). في الشوط الثاني واصل دهوك تقدّمه مع محاولات عديدة للقاسم من أجل تحقيق التعادل، ومع اقتراب المباراة للدقائق الحرجة تمكّن علي شوقي من إدراك التعادل لفريق القاسم من ركلة جزاء أيضاً (د81) ولم تشهد الدقائق المتبقية تغييراً في النتيجة لتنتهي بالتعادل الإيجابي (1-1). واتجهت المباراة إلى ركلات الترجيح من دون خوض أشواط إضافيّة، لينجح حارس دهوك أحمد بشار بالتصدّي للركلة التاسعة للقاسم ويُهدي فريقه بطاقة التأهّل الأخيرة للدور ثُمن النهائي.

يذكر أن مباراتين في بطولة الكأس تأجّلت وذلك صعوبة الدخول إلى مدينة كربلاء، الأولى كانت لكربلاء وضيفه الصناعة، والثانية جمعت القاسم مع دهوك.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top