الطيران المدني تبرم عقوداً لربط العراق مع الدول المجاورة

الطيران المدني تبرم عقوداً لربط العراق مع الدول المجاورة

أعلنت المنشأة العامة للطيران المدني، الخميس، عن ابرامها عقداً مع وزارة الاتصالات لربط المطارات العراقية بمطارات الدول المجاورة.

وذكر بيان صادر عن المنشأة العامة للطيران تلقت “شفق نيوز” نسخة منه أنها “أبرمت عقداً مع وزارة الاتصالات-الشركة العامة للاتصالات والبريد تلتزم الشركة بموجبه بربط المطارات داخل العراق مع مطار بغداد الدولي والمطارات الدولية للدول”.

وأضاف البيان أن مطارات دول الجوار هي “(تركيا ، إيران ، الكويت ، البحرين ، السعودية ، الأردن ، سوريا ،بيروت والقاهرة) مع مطاراتنا، وهي (مطار الموصل ، البصرة، أربيل، السليمانية، كركوك، الناصرية ، النجف الأشرف ومطار الرطبة)”.

وتابع البيان أن “خدمة التشبيك وفق المواصفات والشروط الفنية المطلوبة تقدم من قبل المنشأة وتكون الأجهزة من مصانع سيسكو (Cisco) العالمية والقابلو الضوئي من منشأ (تركي) بفترة ضمان (12) شهراً تبدأ من تاريخ التسلم الأولي للمشروع وتفعيله ويشمل الضمان (القابلو الضوئي والمواد المجهزة )”.

وأوضح البيان أن “مدة تنفيذ المشروع (240) يوماً والمبلغ الكلي مقداره (9,279,455,743) تسعة مليارات ومئتان وتسعة وسبعون مليون وأربعمائة وخمسة وخمسون ألف وسبعمئة وثلاثة وأربعون ديناراً تسدد على دفعات ويتكون العقد من (28) مادة تنظم العلاقة بين الطرفين”.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top